أردوغان محذرا الشباب من اليأس: لو يأست بالأمس لما وقفت أمامكم اليوم

22 سبتمبر 2018 - 20:30

حذّر الرّئيس التركي، طيب رجب أردوغان، الشباب من تسرُّب اليأس إلى دواخلهم، وحثّهم في كلمة ألقاها صباح اليوم السّبت، بالتمسُّك بالأمل رغم كل الوقائع التي تدعُو إلى الإحباط.

وقال أردوغان حسب مصادر تركية، بعد حلوله بمطار اسطانبول الثالث: “اليأس حرام في ديننا الإسلامي الحنيف، فلا تيأسوا أبدا، وأصرّوا على السير خلف طموحاتكم وأحلامكم”.

وأكد الزعيم التركي أنه إذا كان وقع كمين اليأس لم يكن ليقف اليوم أمام شعبه، وأكد قائلاً: “أخوكم أردوغان لو يأس بالأمس لما كان يقف أمامكم اليوم”، وذلك في إشارة منه لمحاولات الانقلاب.

وفي سياق متّصل، كشف طيب رجب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، أن الأخيرة باتت تنتج بنفسها 65% من احتياجاتها العسكرية الدفاعية، دون الحاجة لأي دولة  في العالم، حسب قوله.

وأبرز في حديثه مع الشباب، أنه يشرف بنفسه على مراقبة كافة المشاريع التي تعول عليها تركيا للنهوض بأوضاعها أكثر، ويستعد لإطلاق مشاريع كبرى، وعلى رأسها حملة العلم والتكنولوجيا.

ودعا أردوغان في السياق نفسه، جميع علماء تركيا في مختلف بلاع العالم، إلى العودة إلى بلادهم من أجل المساهمة في حملة العلم والتكنولوجيا، التي ستنهض بوطنهم أكثر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.