روح 20 فبراير تبعث من جديد في شوارع الرباط..الجماعة ويساريون ونشطاء يرفعون مطلب إسقاط الفساد-صور

11 نوفمبر 2018 - 12:59

تصوير- رزقو

في مسيرة شارك فيها المئات، عادت شعارات 20 فبراير إلى شوارع الرباط، حيث رفع المحتجون، قبل قليل، شعارات تطالب بالإصلاح والعدالة الاجتماعية وإسقاط الفساد.

وبعد تردد الحديث عن إمكانية مشاركة جماعة العدل والإحسان في مسيرة، اليوم الأحد، التي من بين شعاراتها رفض قرار “الساعة الإضافية”، قطعت الجماعة الشك باليقين، بمشاركتها في مسيرة اليوم الرافضة للخطوة الحكومية.

المسيرة الشعبية ضد الساعة بالرباط - تصوير رزقو

وقبيل انطلاق المسيرة، من ساحة باب الأحد بالعاصمة الرباط، توافد العشرات من الوجوه المعروفة في جماعة العدل والإحسان، إلى جانب نشطاء يساريين، في مسيرة التعبير عن رفض القرار الحكومي القاضي باعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة، في أول شكل احتجاجي من هذا النوع وسط العاصمة. وإضافة إلى هذا المطلب، رفع المحتجون شعارات أخرى قوية مطالبة بالتوزيع العادل للثروة وإسقاط الفساد.

المسيرة الشعبية ضد الساعة بالرباط - تصوير رزقو

يشار إلى أن نشطاء أطلقوا قبل أيام الدعوة للتظاهر اليوم الأحد، تحت شعار “احترموا كرامة ورأي الشعب المغربي”، للتعبير عن رفض “القرارات الانفرادية التي تمس مصالح الأسر المغربية، والاستهتار بصحة وتعليم ونقل وتشغيل المغاربة”.

وطالب الداعون لمشيرة اليوم في ندائهم بالمشاركة في المسيرة الشعبية صباح اليوم بالرباط، للتعبير عن رفض “تدمير القدرة الشرائية للشعب المغربي، والمقاربة العنفية الأمنية ضد الاحتجاج السلمي”، مطالبين بـ”إطلاق جميع نشطاء الحراك السلمي، وصيانة الحريات والديمقراطية، والحق في الحياة الكريمة، وكذا التوزيع العادل لثروات البلاد المستحوذ عليها، فضلا عن تقدير كفاءة النساء والشباب في بناء مغرب جديد”.

المسيرة الشعبية ضد الساعة بالرباط - تصوير رزقو

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.