افتتاح مركز للإبتكار الإجتماعي بالرباط ..خدماته للشباب المقاول والمهاجرين والفئات الهشة -فيديو-

12 ديسمبر 2018 - 23:23

افتتح مساء اليوم الأربعاء بالرباط مركز (HUB) للإبتكار الإجتماعي والذي يهدف إلى دعم زيادة فرصة المشاركة الإجتماعية والإقتصادية وريادة الأعمال لدى الشباب والفئات المجتمعية في وضعية صعبة في المغرب، وكذا تعزيز قدرات الجمعيات، حيث ينتظر أن يقدم خدماته لأزيد من 1000 شخص خلال السنوات الثلاث المقبلة.

المركز الذي أنجزته جمعية Es.MAROC.ORG بشراكة مع الفرع المغربي لمؤسسة SOLETERRE الإيطالية، اختير تأسيسه بحي المحيط بالعاصمة لينفتح بشكل مجاني لصالح الشباب المغاربة والأجانب وكذا للأفراد وللعائلات المهاجرة، ودعمهم في إنشاء مقاولاتهم الخاصة وكذا في مبادراتهم الموجهة لخدمة المجتمع ولاسيما فئاته الهشة المهاجرين، الشباب دون عائلات الأمهات العازبات وغيرهم.

وبالإضافة إلى عمله على مواكبة الشباب في رحلتهم نحو العمل القار أو خلق المقاولة الذاتية، سيقوم المركز بخلق منصة للتعليم الإلكتروني، بهدف تنظيم دورات للتدريب عبر الأنترنيت، لصالح الجمعيات التي تعمل مع ولصالح الشباب.

وستمكن هذه الدورات التي سيؤطرها خبراء دوليون من تعزيز قدرات العشرات من الجمعيات في المواضيع الإبتكارية الجديدة مثل التواصل الاجتماعي الرقمي، خلق المشاريع، التمويل التشاركي، والابتكار الإجتماعي.

[youtube id=”EEwAiPKCBCU”]

اسماعيل إفتيسن رئيس جمعية ES.MAROC.ORG أكد في تصريح “لليوم 24″ أن المشروع يطمح لمساعدة الشباب والفئات المجتمعية في وضعية صعبة على تجاوز إشكالاتهم، سواء من خلال أفكار مشاريع ذاتية أو مجتمعية مؤكدا أن جميع الخدمات التي سيقدمها ستكون مجانية.

بدورها أكدت سونيا دريولي، رئيسة مؤسسة SOLETERRE الإيطالية فرع المغرب، على أهمية المشروع الذي سيقدم خدماته للشباب والأشخاص في وضعية صعبة فضلا عن الجمعيات الشريكة لمؤسيتها.

[youtube id=”E6lBCTaPfgo”]

ويوفر المركز الذي سيظل مفتوحا خمسة أيام في الأسبوع مساحة عمل لمختلف المؤسسات الناشطة في المجال الإجتماعي، فيما سيعمل على احتضان أنشطة ثقافية وفنية وذلك بشكل دوري.

جدير بالذكر أن المركز قد تم خلقه بشراكة مع العديد من المؤسسات الحكومية والجماعات الترابية بالعاصمة وبينها وزارات السياحة والرياضة والأسرة والتضامن فضلا عن مجالس مدن الرباط وسلا وكذا مجلس الجهة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.