بعد رفض المغرب.. مصر تؤكد رغبتها في استضافة "كان" 2019

13 ديسمبر 2018 - 10:20

بعد ساعات قليلة فقط من إعلان المغرب، على لسان رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، عدم رغبته في إعداد وتقديم أي ملف من أجل استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، أكدت الجمهورية المصرية بشكل رسمي استعدادها من أجل احتضان هذا الحدث الكروي القاري، وتعويض الكاميرون، التي سحب منها شرف التنظيم.

التأكيد جاء على لسان، الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة المصري، والذي قال إن بلاده مستعدة تماما من أجل تعويض الكاميرون، واستضافة “كان” 2019، الذي سيعرف مشاركة 24 منتخبا بدلا عن 16، ويتوجب التوفر على 6 ملاعب بدل 4 في النسخ السابقة.

وقال وزير الرياضة المصري في تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الأربعاء، مباشرة بعد إعلان الموقف المغربي، ” لقد احترمنا قرار المغرب الشقيق، تفصلنا عن التقدم لاستضافة هذا الحدث خطوة واحدة”.

وأضاف قائلا ” لقد تواصلت مع الدكتور هاني أبور ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هذ الأخير سيتواصل مع رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كما سنستشير الدولة من أجل تقديم الملف، مصر قادرة على إنجاح هذه التظاهرات، لقد نظمنا أحداث كبيرة”.

وكان المغرب قد فاجأ الجميع، عشية أمس الأربعاء، بعد أن أعلن على لسان وزير الرياضة عدم رغبته في التقدم من أجل استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، وتعويض الكاميرون التي سحب منها بسبب عدم جازيتها التامة لإنجاح هذا الحدث.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.