بداية سنة بالاحتجاجات..نقابات وتنسيقيات الأساتذة تتوحد والآلاف ينزلون للشوارع في الرباط

03 يناير 2019 - 13:43

في مشهد غير مألوف، توحدت سبع تنسيقيات للأساتذة، مدعومة من طرف ست نقابات تعليمية، لتخوض، صباح اليوم الخميس، إضرابا وطنيا، ومسيرة حاشدة في العاصمة الرباط.

ونزل الآلاف من الأساتذة، صباح اليوم، من مختلف المدن، والقرى المغربية، قادمين إلى الرباط، للمشاركة في الاحتجاجات ضد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في مسيرة حاشدة، انطلقت من أمام مديرية الموارد البشرية في مدينة العرفان، ولا تزال مستمرة في اتجاه وزارة الوظيفة العمومية.

المسيرة 5

الأساتذة المحتجون، اليوم، في الرباط، على اختلاف نقاباتهم، وتنسيقياتهم، توحدت شعاراتهم، للمطالبة بـ”الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية”، ووقف سياسة التماطل الحكومي تجاه مختلف فئات شغيلة قطاع التعليم.

مسيرة اليوم في الرباط، عرفت حضورا ملفتا للانتباه لأساتذة “الزنزانة 9″، الذين يخوضون احتجاجات، منذ أيام، في العاصمة الرباط، الذين تعرضوا، أمس الأربعاء، لتدخل أمني، بالإضافة إلى الأساتذة المتعاقدين، والأساتذة حاملي الشهادات، وفئات أخرى من الأساتذة، التي رفعت مطالبها إلى الوزارة من أجل تسوية وضعيتها.

مسيرة1

كما عرفت احتجاجات الأساتذة، اليوم، التفاف النقابات الست، الأكثر تمثيلية، إذ انضمت هذه الأخيرة إلى تنسيقيات الأساتذة الغاضبين، حيث حضر عدد من الأمناء العامين للنقابات، الأكثر تمثيلية في التعليم، منها النقابات المحسوبة على أحزاب الائتلاف الحكومي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.