الشرطة الفرنسية تحدد هوية الشخص الذي أشبع موظفيها ضربا خلال احتجاجات أمس..ملاكم وبطل سابق! - صورة

06 يناير 2019 - 19:43

تمكنت الشرطة الفرنسية، اليوم الأحد، من تحديد هوية الملاكم، الذي ظهر في شريط فيديو، وهو بصدد توجيه سلسلة من اللكمات إلى أحد عناصر حفظ النظام، أثناء مظاهرات ”السترات الصفراء”، يوم أمس السبت، في باريس، متوعدة بملاحقته قضائيا.

وبحسب وسائل الإعلام الفرنسية، فإن الأمر يتعلق بالملاكم “جاكي ترامبيسوس”، المدرب السابق لـ”كريستوف ديتنجر”، بطل فرنسا السابق في فئة الوزن الخفيف.

كما أكدت الشرطة الفرنسية، في تغريدة على صفحتها، في “تويتر” أنها تعرفت على الشخص الذي عنف رجل شرطة، وقالت إنه ملاكم محترف سابق، وأضافت “سيدي، أنت الذي ضربت زميلا شرطيا كان على الأرض تم التعرف عليك. وكملاكم، أنت لا تحترم على ما يبدو القواعد. سنقوم بتعليمك قواعد القانون الجنائي”.

وكان مستخدمو مواقع التواصل قد تداولوا، أمس السبت، شريط “فيديو”، ظهر فيه أحد محتجي حركة السترات الصفراء في فرنسا يعبر عن غضبه من الأوضاع السائدة في البلاد، وتذمره من تعامل الشرطة مع المتظاهرين بعنف كبير، إذ قام وجه لكمات عنيفة إلى أحد أعوان الشرطة في العاصمة باريس، وحاول ضربه على وجهه وسط المظاهرات الحاشدة.

[youtube id=”_lo3SqFT3i8″]

واشتبك المتظاهرون مع الشرطة على جسر مشاة أمام متحف أورساي، في حين أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، الذين كانوا يسيرون في مكان قريب.

ووقعت بعض المواجهات بين الشرطة، والمتظاهرين في مدن أخرى في فرنسا، واستخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم في كل من بوردو، وروان، ونانت، وتولوز.

وحسب وزير الداخلية الفرنسي، “كريستوف كاستنير”، فإن عدد المتظاهرين بلغ، يوم أمس السبت، 50 ألفًا، في جميع أنحاء فرنسا، وقد تم إجلاء المتحدث باسم الحكومة “بنجمان جريفو” بعد اقتحام مقر رئاسة الوزراء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي