أرباب معاصر الزيتون في ورطة.. سلطات تاونات تمنع نشاط 8 وحدات إنتاجية

08 يناير 2019 - 01:00

بعد اللقاءات التوجيهية، التي ترأسها عامل إقليم تاونات، لاتخاذ الإجراءات الضرورية للحد من التأثيرات السلبية لمادة المرج، التي تخلفها عملية عصر زيت الزيتون، شرعت سلطات العمالة، مطلع شهر يناير الجاري، في استصدار قرارات منع اشتغال عدد من الوحدات الإنتاجية، بسبب عدم التزامها بالمعايير البيئية المعمول بها.

وأوضح بلاغ لعمالة تاونات، توصل ” اليوم24″ بنسخة منه، أن حصيلة التدخلات التي قامت بها لجنة مكلفة بالمراقبة، والاطلاع، أسفرت، إلى حدود تاريخ 04 يناير 2019، عن استصدار قرارات منع اشتغال ثمان  وحدات إنتاجية، وذلك بتراب جماعات تاونات، تمزكانة، أوطابوعبان، مولاي بوشتى، وأخيرا المكانسة بدائرة قرية با محمد.
وأضاف البلاغ أن قرار اللجنة أسفر عن توجيه إنذارات لأرباب ست معاصر منها أربع وحدات تابعة لجماعة تاونات، ومعصرتين تتواجدان بكل من جماعتي سيدي يحيى بني زروال و مزراوة.

ونبه البلاغ إلى أن المخالفات المسجلة تتمحور حول عدم احترام دفتر التحملات، في الشق المتعلق بالشروط البيئية، وشروط النظافة داخل المعصرة، وكذا مخالفات مرتبطة بأحواض التبخر، فضلا عن إضافة آليات غير مضمنة على مستوى الدراسات البيئية.

جدير بالذكر أن سلطات تاونات منعت، في وقت سابق، ما لا يقل عن 21 معصرة للزيتون من ممارسة نشاطها، لعدم احترامها المعايير البيئية المعمول بها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

omar om منذ 3 سنوات

هناك جماعات أخرى لا يتكلم عنها أحد

التالي