أطباء يستعدون لتقديم استقالة جماعية والاحتجاج بوزرات سوداء

10 يناير 2019 - 19:20

لا يزال الاحتقان، الذي يسري بين الأطر الطبية، العاملة في مختلف المستشفيات العمومية، يزداد بسبب تردي البنيات التحتية، وغياب الوسائل اللوجستيكية، والخصاص في الموارد البشرية، على الرغم من خوضها للعديد من الأشكال الاحتجاجية.

وفي هذا السياق، أكد المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام في عمالة المضيق الفنيدق، عن قيام هذه الأطر الطبية بالترتيبات الأخيرة، لاستكمال لائحة الاستقالة الجماعية، لتقديمها قريباً، إلى وزارة الصّحة، والرأي العام الوطني، والمحلي.

وأكد المكتب النقابي، في بيان توصل موقع “اليوم24″، بنسخة منه، أن القطاع الصحي يعيش في حالة مزرية، بما فيها ظروف العمل الكارثية، في ظل خصاص حاد في الموارد البشرية، وانعدام الأدوية والمستلزمات الطبية، على حد تعبيره.

وأوضح المصدر نفسه أن الأطر الطبية تعرضت لحملة اقتطاعات، وصفتها بـ “التعسفية”، وذلك لإرغامها على الرضوخ، والاستمرار في الاشتغال في ظروف عمل كارثية، تشكل خطرا على حياة المرضى، قبل أن تكون مهينة لكرامة الأطباء.

وأعلن فرع النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بعمالة المضيق الفنيدق، تنظيمه وقفة احتجاجية، يوم الأربعاء المقبل، للتعرية عن الواقع الصحي، والتعبير عن نفاذ الصبر، من خلال ارتداء وزرات سوداء بدل البيضاء، كتعبير عن الحداد على قطاع الصحة في المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي