ابن كيران يهاجم العلمي ويصفه بـ"الوضيع": عاتبت العثماني على عدم الرد عليه..وها هو مستمر!

14 يناير 2019 - 10:01

وجه الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، انتقادات شديدة اللهجة للحليف الحكومي لحزبه التجمع الوطني للأحرار، بسبب التصريحات السابقة للوزير التجمعي رشيد الطالبي العلمي، والتي اتهم فيها العدالة والتنمية بمحاولة تخريب البلاد.

وقال ابن كيران، في كلمته أثناء استقباله لأعضاء من حزبه في الخارج، بثت أمس الأحد، إن ذلك “الوضيع” الذي قال إن العدالة والتنمية “باغي يخرب البلاد”، كان يحتاج ردا من الحزب، مؤكدا أنه عاتب رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لعدم رده على الطالبي العلمي.

وأضاف ابن كيران، أن العثماني كان يفترض أن يذهب في رده على الطالبي العلمي حتى النهاية، مستطردا “ولكن سعد تعرفون طريقته”، مشددا في ذات الوقت على أن الطالبي العلمي لم يتراجع “لأن لهم أجندة لتصفية العدالة والتنمية”.

انتقادات ابن كيران شملت، أيضا، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية محمد اليازغي، سنة 2003، عقب الأحداث الإرهابية التي ضربت البلاد، وهي التصريحات التي دعا فيها إلى حل حزب العدالة والتنمية.

هذا وذكر ابن كيران  بالدور الكبير الذي لعبه حزبه، منذ سنة 2011، في الحفاظ على استقرار البلاد، تزامنا مع الاحتجاجات الكبيرة التي عرفها المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي