ابن كيران: أنا ضد الملكية البرلمانية وملك يسود ولا يحكم "ما عند المغاربة ما يديرو بيه"!

13 يناير 2019 - 23:30

عاد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، في خرجة إعلامية مطولة له اليوم الأحد، في بث مباشر، للتأكيد على مواقفه من الملكية، مشددا على أن ملكية برلمانية يسود فيها الملك ولا يحكم “المغاربة ما عندهم ما يديرو بها”.

وأضاف ابن كيران أن دعاة الملكية البرلمانية عليهم أن يوضحوا ماذا يقصدون بالضبط وماذا يريدون، قائلا “غير يقولوا لنا شنو بغاو بالضبط”.

ابن كيران، وفي حديثه عن علاقته بالملك وما يقال عنه، قال أمام أعضاء حزبه من مغاربة العالم، إن الكثير مما يقال عن الملك “فيه قلة الحيا ويحتاج الزجر”، مضيفا أنه تكلم مع الملك، ذات يوم، في هذا الموضوع، غير أن الملك طلب منه “أن يعرض عنهم”.

الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، وهو يقنع أعضاء حزبه بالخارج بالعودة للمغرب، قال أمامهم أن ما تعانيه البلاد بشكل أساسي هو مشكل عدم التوازن، حيث أن هناك شرائح غنية وأخرى متوسطة، وشريحة ثالثة “متروكة لنفسها”، لا تجد لا تأطير ولا مساعدة، مضيفا “وأقولها لكم بصراحة بتوجيهات من الملك الحكومة تتقدم فيما وضعناه”، موضحا أن مخطط تيسير و”الراميد”، كان قبل حكومة العدالة والتنمية، حيث وضعته حكومة عبد الرحمان اليوسفي، أولا، في أزيلال وعممه الملك محمد السادس.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد الوهاب منذ 3 سنوات

اولا يجب معرفة حقيقة تاريخ البلاد كيف تم الاستقلال و من هم الخونة في عهد الحماية و ما مصير الشرفاء و ابنائهم و كيف لا نجدهم في دواليب الحكم و من هؤلاء المتاخرين الدين يزعمون انهم اتوا بالاستقلال و يجب القيام بدراسة نقدية مند الاستقلال الى اليوم مادا تحقق و من المسؤول عن التاخر و محاسبتهم.

خالد منذ 3 سنوات

أكبر منافق من تاريخ البشرية، فرعتيني لينا راسنا ملي كنتي في المعارضة، باغي الملكية البرلمانية والملك يسود ولا يحكم وبحال هاد الكلام. ملي وصلتوا للحكم اللي عمركم ما كنتوا تحلموا بيه تقلب الخطاب ديالكم ووليتي كتسبحوا وتحمدوا باسم النظام. اوا الله ينعل اللي ما يحشم، المهم راكوم بعتوا وجكهم رخيص والمغاربة عاقوا بيكم يا رباعة الشفارة.

التالي