ابن كيران يقصف العثماني بسبب "هجومه" على ماء العينين: لا مساءلة شرعية في لباس المراة!

14 يناير 2019 - 14:00

بعد يومين من التصريح، الذي أدلى به الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، والذي استحضر فيه المرجعية الإسلامية في سياق مناقشة الصور المنسوبة إلى القيادية في الحزب، أمينة ماء العينين، والتي ظهرت فيها في العاصمة الفرنسية باريس من دون حجاب، خرج عبد الإله بن كيران، الأمين العام السابق للحزب، منتقدا الحديث عن المرجعية الإسلامية في هذا السياق، في إشارة إلى ما صرح به العثماني.

وقال ابن كيران، خلال حديثه، مساء أمس الأحد، لأعضاء حزبه من مغاربة العالم في بيته، إن “من يستحضر المرجعية الإسلامية يقول أمورا غير دقيقة، ولباس المراة لا مساءلة شرعية فيه”.

ابن كيران، الذي يعلق على موضوع أمينة ماء العينين، في تصريح مصور للمرة الثانية على التوالي، وصفها بـ”السياسية اللامعة”، واعتبر أن ما تعرضت له بغض النظر عن صحة الصور من عدمها هو استهداف لها، داعيا أبناء الحزب إلى تجاوز الخلافات، والتضامن بها حتى لا يكونوا “أنذالا”.

وقال ابن كيران إن ماء العينين تتنافس في المغرب على لقب ألمع سياسية مع الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، داعيا أعضاء حزبه من مغاربة العالم، الذين كانوا في زيارة له، إلى زيارتها في بيتها، والتضامن معها في ما تتعرض له.

يذكر أنه خلافا لموقف عبد الإله بن كيران، الداعم لبرلمانية الحزب أمينة ماء العينين، بعد ضجة الحجاب، تبنى سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، موقفا معاكسا تماما، حيث قال إن “الذين يتلاعبون من أعضاء الحزب بمبادئه لن نتساهل معهم، والمرجعية الإسلامية خيار التأسيس، ولا تراجع عنه”.

وبلغة حازمة، أضاف العثماني: إن “أداء عموم أعضاء الحزب جيد، وطبيعي أن يقع انحراف هنا وهناك، وهذا نعالجه بالطرق الإيجابية”.

وزاد زعيم “البجيدي”، خلال تقديمه لعرض سياسي في افتتاح المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، صباح أول أمس السبت، بالمعمورة: “الحزب له مرجعية إسلامية، ومنهجية واضحة، ومن خرج عنها لا يمكن أن نسانده، ولا نشتغل بمنطق انصر أخاك ظالما، أو مظلوما”.

وقال أيضا: “أي عضو من أعضاء الحزب خرج عن قواعد الحزب سنكون أول من يعارضه، ويحاسبه، ونحن لا نبني على الظن والإشاعات المغرضة، ولا نجعل ذلك أساسا للحكم، إلا إذا كانت الأمور ثابتة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عيد الجوهري منذ 3 سنوات

وهل المرجعية الإسلامية تسمح لحكومتك بيع الخمر و الإقتراض بالربى السي العثماني ماء العينين يحق لك محاسبتها إذا اختلست أموال الشعب أو ما شابه ذلك أما المرجعية الإسلامية شيء بينها وبين خالقها

عيد الجوهري منذ 3 سنوات

السي العثماني هل المرجعية الإسلامية تسمح لحكومتك

التالي