دقيق فاسد في المطاعم المدرسية ومطالب لوزارة أمزازي بفتح تحقيق

19 يناير 2019 - 10:43

وجه أساتذة، ونقابيون، أمس الجمعة، دعوة إلى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، للتدخل، وفتح تحقيق في نازلة تفريق دقيق فاسد على مطاعم مدرسية، تابعة لمديرية زاكورة.

وقال إبراهيم رزقو، الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، في حديثه لـ”اليوم 24″، إن عددا من مدارس مديرية زاكورة تم تفريق دقيق فاسد عليها في إطار الإطعام المدرسي، مؤكدا أنه لولا يقظة الأساتذة، والمديرين في هذه المؤسسات لتسبب تناول التلاميذ لهذا “السم الأبيض” كارثة بكل المقاييس.

وأضاف رزقو أنه من بين المدارس، التي سجل فيها وجود الدقيق الفاسد، مجموعة مدارس رباط تنزولين، ومجموعة مدارس الزركان، ومجموعات أخرى، تنتمي إلى مديرية زاكورة.

وأكد المتحدث ذاته أنها ليست المرة الأولى، التي تسجل فيها مدارس زاكورة ما يهدد صحة التلاميذ في الأكل المدرسي، بل سبق تسجيل وجود سمك معلب فاسد، في العام الماضي، ونبهت المديرية الإقليمية وزارة التربية الوطنية إلى ذلك، وطالبتها بالضرب بيد من حديد على يد كل من يتلاعب بصحة التلاميذ، وفتح تحقيق في هذه النازلة لتجنيب صحة التلاميذ كل خطر، منتقدين تأخر برنامج توسيع التغذية المدرسية، ما يتنافى مع الخطاب، الذي تتبناه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي