بعد تعاطف كبير.. الطفلة غزلان تطير إلى تركيا لترميم تشوهات خلقية

19 يناير 2019 - 07:30

حلت الطفلة غزلان المصابة بالسرطان، رفقة عائلتها وممثلي جمعية سند الأجيال أكادير قبل يومين بدولة تركيا، من أجل عرض حالتها على أطباء مختصين في عدد من المجالات والشروع في علاجها بأحد المستشفيات في إسطنبول.

إلى ذلك، زارت الطفلة غزلان رفقة والديها أمس الخميس، مستشفى “ACIBADEM” بالعاصمة اسطنبول، وتم عرضها على 3 أطباء في تخصصات مختلفة من قبيل تخصص الأورام، خصص القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى تخصص طب الأطفال.

ومن المنتظر حسب التشخيص الأولي للطفلة غزلان إجراء عملية جراحية صعبة ودقيقة تستغرق تقريبا 5 ساعات داخل غرفة العمليات نهاية الأسبوع المقبل، بعد استقرار حالة الطفلة غزلان التي تعاني من نزلة برد و الزكام، إذ تم أخد عينات من دمها قصد التحليلات الطبية الخاصة بالعملية.

يشار أن جمعية سند الأجيال أكادير، واكبت الطفلة غزلان حينما كان ترقد بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني في أكادير، قبل أن تقوم بالتنسيق مع جمعية فرنسية وعدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، قصد تقسيم المهام ومساندة الطفلة غزلان إلى حين أن تنعم بالشفاء الكامل، خصوصا وأن أسرة الطفلة غزلان تعيش وضعية اجتماعية صعبة قادمة من جبال إحاحان إقليم الصويرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي