من بين 900 مرشحا .. 50 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة ينجحون في ولوج الوظيفة العمومية

23 يناير 2019 - 22:20

تم مؤخرا الإعلان عن النتائج النهائية للمباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، لتوظيف 50 متصرفا من الدرجة الثالثة.

وأوضح بلاغ للوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، اليوم الأربعاء، أن لائحة الناجحين الخمسين في المباراة تضم 9 نساء، أي ما يمثل نسبة 18 في المائة من مجموع الناجحين، مشيرا إلى هذه المباراة تميزت بنجاح 28 شخصا من ذوي الإعاقة الحركية، بنسبة 56 بالمائة، و19 شخصا من ذوي الإعاقة البصرية، بنسبة 38 بالمائة.

يشار إلى أنه بعد أشهر قليلة من أزمة ذوي الاحتياجات الخاصة المعطلين، بعد مقتل زميلهم المكفوف، صابر الحلوي، الذي سقط من فوق سطح وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، حيث كانوا يعتصمون، فتحت الحكومة الباب أمام ذوي الاحتياجات الخاصة من حاملي الشهادات لاجتياز المباراة الموحدة الخاصة، التي أطلقتها الحكومة لوقف غضبهم.

وفي ذات السياق، أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في وقت سابق، أنه تم تخصيص 200 منصب مالي برسم قانون المالية لعام 2019، الذي صادق عليه البرلمان، لتوظيف أشخاص في وضعية صعبة، موضحا أنه سيتم الحفاظ على نظام الحصص “الكوطا”، المحدد في 7 في المائة لهذه الفئة ضمن مباريات القطاع العام، مشيرا إلى أن عدد المترشحين لهذه المباراة، الأولى من نوعها، التي أعلن عن نتائجها اليوم، تجاوز 900 شخص من أجل التباري بشأن 50 منصبا.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تفعيل القرار، المتعلق بتحديد شروط، وإجراءات، وبرامج تنظيم المباريات الموحدة للتوظيف ضمن الهيآت المشتركة بين الوزارات، الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، التي انطلقت منذ سقوط الحلوي قتيلا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي