دعم بقيمة 15 ألف دولار لمشاريع حماية الممرات المائية في المغرب

01 مارس 2019 - 13:43

قدّمت شركة “فورد موتور كومباني”، منحة نقدية، قدرها 15 ألف دولار للمشروع البيئي، الذي أطلقته “جمعية واورينت للتنمية والتعاون” برئاسة أبو بكر صاوتي في ابزو في المغرب، وذلك في إطار برنامج العام 2018 من مبادرتها “منح المحافظة على البيئة”.

وأفادت شركة السيارات في بلاغ لها، صباح اليوم الجمعة، أن المشروع المغربي “حماية الممرات المائية: وادي العبيد”، حل في المركز الأول عن فئة الهندسة البيئية بالشراكة مع جمعية“arcencie”l اللبنانية، ويأمل تسخير المبلغ، الذي قدمته فورد للتصدي لمشكلة تلوث المياه في قرية ابزو الواقعة في الشمال الغربي لإقليم أزيلال.

ويقوم مشروع “جمعية واورينت” على مبدأين رئيسيين هما، المحافظة على مصادر المياه والثروة السمكية، وحمايتها من كافة عوامل التلوّث، كالنفايات المنزلية، وترسّبات السماد الزراعي، ومبيدات الحشرات الكيميائية، وثانياً ترشيد استهلاك المياه، عبر تحسين تقنيات الاستهلاك، لاسيمّا في مجال الزراعة. ومن شأن المنحة، البالغة 15 ألف دولار، التي قدّمتها فورد، إضافة إلى منحة العام الماضي، البالغة 10 آلاف دولار، أن تسهم في تمكين مشروع “حماية الممرات المائية” من بلوغ أهدافه.

وحازت بجوائز برنامج هذا العام مشاريع عديدة في مجالات التعليم البيئيّ، وحماية البيئة الطبيعيّة، وهندسة المحافظة على البيئة، إضافة إلى فئات خاصة، وهي “الأفضل في التفاعل مع المجتمعات المحليّة”، و”التغلّب على التلوث البلاستيكي”، وهي من مصر، والعراق، والأردن، والمغرب، بجوائز إجمالية بلغت ما يقرب من 102000 دولار أمريكي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.