مكلف بتعقيم غرف كورونا يروي يومياته وجها لوجه مع الفيروس: زوجتي حامل بتوأم وأعود لبيتي خائفا -فيديو

20 مايو 2020 - 12:00

في ظل الأزمة الصحية التي تيشها البلاد، يواجه العاملون بقطاع الصحة في مدينة طنجة ظروف اشتغال  صعبة، لاسيما المكلفون منهم بالتعامل مرضى كوفيد 19، وتهييئ الغرف المعدة لإستقبالهم.

وفي حديث ل”اليوم 24″، ينقل عادل الدغمومي، المستخدم بمستشفى محمد الخامس، عن جزء من معاناته داخل المؤسسة الصحية، وحين عودته إلى المنزل حيث يقيم في غرفة منعزلة عن زوجته وابنه.

ويشير الدغمومي، وهو رجل أمن خاص، وتقني مكلف بتعقيم غرف الحالات المتشبه في إصابتها بالفيروس، إلى أن عمله يستمر طوال ساعات الليل، في ظروف متعبة، لإتمام عملية التعقيم التي تهدف لضمان عدم انتقال العدوى لنزلاء الغرفة الجدد.

ولا تنتهي ساعات عمل الدغمومي إلا في السادسة من صباح اليوم، حيث يغادر إلى غرفة العزل داخل منزله، دون الإقتراب من ابنه وزوجته الحامل مخافة نقل الفيروس إليهم.

وناشد الدغمومي المغاربة مساعدة الأطر الطبية بالإلتزام بالحجر المنزلي، خصوصا في هذه الأيام من أواخر شهر رمضان، وذلك لحماية أنفسهم وذويهم.

جدير بالذكر أن عمالة طنجة أصيلة تعتبر من أكثر مناطق المغرب تسجيلا لحالات الإصابة بفيرس كورونا، حيث بلغت إلى حدود مساء اليوم 718 حالة، نتجت عنها 23 حالة وفاة، فيما تعافى لحد الآن 267 آخرون، والبقية قيد العلاج.

 

[youtube id=”ZanbY5R9iJ0″]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.