عاجل... حظر التنقل الليلي في الدار البيضاء مدة 14 يوماً ابتداء من غد الاثنين

06 سبتمبر 2020 - 22:13

أمام ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 في مدينة الدار البيضاء؛ اتخذت الحكومة مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد بتراب مدينة الدار البيضاء، حيث قررت الحكومة ابتداء من غد الإثنين، إغلاق جميع منافذ عمالات الدارالبيضاء الكبرى، وفرض حظر التنقل الليلي، إلى جانب إغلاق المؤسسات التعليمية، بمختلف المستويات، واعتماد التعليم عن بعد.

وقررت الحكومة أيضا فرض حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب المدينة، من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية، والعاملين بالقطاعات الحيوية والحساسة، وقطاع نقل السلع والبضائع، شريطة توفرهم على ما يثبت عملهم الليلي.

وجاء في بلاغ للحكومة أنه سيتم إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين 7 شتنبر الجاري، كما سيتم إغلاق أسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا ، وإغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا.

وسيستمر العمل، حسب المصدر ذاته، بهذه التدابير طيلة أربعة عشر يوما المقبلة، مع إخضاع الوضعية الوبائية بالمدينة لتقييم دقيق ومستمر لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وعرفت مدينة الدار البيضاء تفجرا في الوضع الوبائي في الأيام الأخيرة، إذ إن يشار المدينة سجلت اليوم الأحد 773 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بينما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس في المدينة 11 وفاة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

faty منذ سنة

راه خاص معظم المدن تاخذ هذ المنحى قبل مايجي الخريف والبرد لي كثكتار فيه لاكريب