العثماني: الطريق لازال طويلا لإنصاف المرأة المغربية.. ونسعى لتهييئ بيئة ملائمة لتمكينهن اقتصاديا

10 أكتوبر 2020 - 12:00

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن هناك جهودا متواصلة للنهوض بأوضاع المرأة المغربية على جميع المستويات، مشددا على أهمية التمكين الإقتصادي للنساء المغربيات.

وسجل العثماني، اليوم السبت، خلال مشاركته في افتتاح الملتقى الدولي للتمكين الإقتصادي للنساء والفتيات، ما راكمته المملكة في هذا المجال منذ إقرار مدونة الأسرة بداية العقد الماضي، مؤكدا أن ذلك جاء نتيجة لنضال طويل امتد لعقود للحركة النسائية وهيئات المجتمع المدني.

وقال العثماني خلال كلمته بالملتقى، الذي ينظم بمناسبة اليوم الوطني للمرأة، إن حكومته تسعى إلى تحضير الفضاء المساعد على التمكين الإقتصادي للنساء، وذلك عبر تهييئ بيئة اجتماعية وثقافية وسياسية واقتصادية مساعدة على هذا التمكين.

وأضاف بأن الموضوع يحتاج إلى تعاون عالي المستوى، وإلى تغيير القواعد التي يتم الإشتغال عليها، للوصول إلى إيجاد ظروف أحسن وطرق أفضل للنساء في المستقبل.

واعتبر العثماني أن وبالرغم مما تم إنجازه، فإن الطريق لازال طويلا لاستكمال مسار إنصاف المرأة، مسجلا أن حكومته حددت ضمن خطة “تمكين” مجموعة من الأهداف التي يجب تحقيقها في السنوات المقبلة، معتبرا أن الموضوع يحتاج تعبئة وطنية شاملة.

وأشار العثماني إلى نماذج لنساء مغربيات، حملن المشعل في ظروف صعبة، وأثبتن أنفسهن في المجال الإقتصادي ومختلف المجالات، يقول رئيس الحكومة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

faty منذ سنة

مازال الطريق طويل على انصاف المرأة نحمدو الله ونشكروه حيث كرمنا وملي الطريق طويل هههه عمرك ماغادي توصل لتحقيق هذا ولكن غير احترمو الكفاءات في التوظيف وهذا فحد ذاتو انصاف وإلا فلاداعي للنظال من اجل هذا