العاملون في صحيفة أخبار اليوم يضربون عن العمل جراء تماطل الإدارة في صرف أجورهم وحقوقهم الاجتماعية

05 يناير 2021 - 14:47

أعلن صحافيو وتقنيو وتجاريو وكذلك إداريو مؤسسة “ميديا 21″، التي تصدر صحيفة “أخبار اليوم”، اليوم الثلاثاء، والمنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للصحافة المغربية، خوض إضراب عن العمل، لمدة 24 ساعة، وذلك، يوم غد الأربعاء.

وذكر بلاغ للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، أنه نظرا للظروف الاجتماعية التي يعيشها طاقم جريدة أخبار اليوم، الصادرة عن مؤسسة ميديا 21، جراء تماطل الإدارة في صرف أجورهم وحقوقهم الاجتماعية المنصوص عليها بموجب قانون الشغل والاتفاقية الجماعية، فقد تقرر خوض إضراب عن العمل لمدة 24 ساعة وذلك يوم غد الأربعاء.

هذا، ودفع تأخر الأجور والأوضاع الاجتماعية التي يعاني منها صحافي جريدة “أخبار اليوم”، إلى تنظيم ندوة صحافية، مساء أمس الاثنين، داخل مقر النقابة الوطنية للصحافة، بهدف التعريف بمعاناتهم، والإعلان عن خطواتهم الاحتجاجية.

وقال العاملون في جريدة “أخبار اليوم” ، “إنهم اضطروا إلى عقد ندوة صحافية، من أجل إخبار الرأي العام، بالوضع المأساوي الذي يعيشونه، منذ أشهر”، مبرزين ، بأن “مطالبهم مشروعة وطبيعية، من بينها تسوية أجورهم، التي لم يتوصلوا بها لمدة أشهر، وتحسين ظروف عملهم”.

كما أكدوا بأنهم “راسلوا الجهات المسؤولة، من بينها الحكومة والوزارة الوصية فضلا عن الإدارة، لكن دون جدوى”، مشيرا إلى أن الإدارة وعدتهم بصرف أجورهم المتأخرة خلال بداية هذا الشهر، إلا أن صدموا بتوصلهم بنصف رواتبهم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي