العثماني: التلقيح لا يمكن الاعتماد عليه وحده لمحاربة كورونا ولا تعتقدوا أننا خرجنا من مرحلة الخطر

19 يناير 2021 - 15:41

بالرغم من قرب انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، حذر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني من الوضع الوبائي الناجم عن كورونا، في ظل تسجيل سلالات متحورة.

وقال العثماني اليوم، أمام مجلس المستشارين، خلال عرضه الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا، أن “التلقيح ليست إجراء يمكن الاعتماد عليه وحده وليس مستقلا بذاته وليس نهاية المطاف في محاربة الجائحة، وإنما حركة في سلسلة التعاطي مع الوباء”، مضيفا “ماتضنوش أننا خرجنا من مرحلة الخطر”.

واعتبر العثماني أن الإجراءات التي اعتمدها المغرب لمحاصرة الوباء، الصحية والإدارية والاقتصادية كان لها جميل الأثر في انخفاض مؤشرات الوباء والتخفيف من تداعياته، كما تم اليوم تمديد الإجراءات بالنظر للتحولات الوبائية والصحية الموجودة في المحيط الدولي.

وبعد سنة من بداية جائحة كورونا، يقول العثماني إن البلاد واجهت بكل شجاعة وجرأة واستباقية الجائحة لانقاذ المواطنين وضمان صمود الاقتصاد الوطني واستعادة عافيته تدريجيا في إطار مقاربة مغربية خالصة، وتعبئة وطنية.

وتحدث العثماني عن نجاحات جماعية وتحديات وإخفاقات “والنجاحات أكبر من الاخفاقات، وأكثرها مترتبة عن الضغط الناجم عن سرعة انتشار الجائحة”، مشيرا إلى إن هناك غموض في تطور الوباء وصعوبة التوقع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

faty منذ 3 أشهر

اسي العثماني غير صبر شوي مازال مانشفو رجلينا حيث الخطر باقي بظهور طفرة جديدة هاالمانيا هالصين فمابالك بالمغرب ربي دار خير ملي ماوصل من قبل حيث راكم عارفين الهضرة فراسكم ايوى غير وعيو الناس وصارحو المواطنين بلي حصلتو او قولو الحقيقة افظل وبلي الكمامة والتباعد هي الامثل مع النظافة واخا كاع ديرو اللقاح راه غير باش يرفع المناعة فقط وماشي باش يحبس الانتشار هاكا هظرو ولو مرة وحدة خاصة وانك علم النفس هههه ولا تحبسات النفس كوروووووووننننننننااااااا

التالي