فنانون يطعنون في قرار حكومي أمام القضاء

26 يناير 2021 - 14:30

أعلنت التعاضدية الوطنية للفنانين المغاربة أنها ستلجأ إلى القضاء للطعن في قرار مشترك لوزيري الشغل والإدماج المهني، محمد مكراز، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشهبون، بإسناد السلطات المخولة لمجلسها الإداري إلى متصرفين مؤقتين.

واعتبرت التعاضدية نفسها، في بلاغ لها، نشرته، أمس الاثنين، على صفحتها في “فايسبوك” أنه لم يتبق لها سوى اللجوء إلى القضاء، وتحريك مسطرة الطعن في هذا القرار الحكومي واصفة إياه بـ” الجائر”.

واستغربت التعاضدية القرار الحكومي، الذي تزامن مع عقدها انتخابات لاختيار مناديبها لفترة ولاية جديدة، والذي بُرر بوجود “اختلالات خطيرة مسجلة في تسيير التعاضدية…”، في حين ترىهذه الأخيرة أنه” من المفروض أن يتخذ هذا القرار أثناء سير الولاية، لا بعد انتهائها، وليس أثناء فترة انتخابات، علما أن مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، إن وجدت دلائل عليه، لا يسقط بعد تنصيب هياكل جديدة”، حسب نص البلاغ.

واعتبرت التعاضدية أن القرار حصر مسلسلا ديمقراطيا، وتساءلت عن طبيعة الاختلالات، التي أشار إليها ترى هل هي مالية؟ أم تنظيمية؟ أم اختلاسات؟ أم تضارب في التسيير؟ معتبرة أن عدم تفسير ذلك لبس، وغموض مقصودان

ويعتبر المكتب الوطني للتعاضدية المنتهية ولايته، والمشرف على المؤتمر الوطني الثاني، أن القرار المشترك بين وزيري الشغل والإدماج المهني، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، قرارا مرفوض مبدئيا إلى أن يثبت القضاء عكس ذلك.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي