نائب عمدة سلا يرفع الراية البيضاء أمام "الحفر": "أنا ماشي مهندس سيرو شكيو ريضال"

08 فبراير 2021 - 09:30

دعا عبد اللطيف سودو، نائب عمدة سلا، المتضررين من وجود الحفر في الشوارع إلى رفع شكواهم إلى شركة “ريضال” وليس إلى نواب المجلس.

عبد اللطيف سودو، المعروف بنشاطه الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي، قال في تدوينة على الفيسبوك: “باراكا عييت .. في سلا أنا مناضل نائب عمدة ..لست المهندس الذي يشتغل في مؤسسة عمومية ..بمعنى أن كل ما يقع من ظهور حفر بسبب شبكات ريضال .. والذي يقع في كل دول العالم .. يتابعها المهندسون بريضال .. ويراقبها مهندسون من البلدية .. فلا داعي كل مرة يتم فيها تقديم إحدى الشكايات أن تكون هناك لازمة الهمز واللمز والتخوين .. مهمتي هي نائب العمدة لكن أضيف لها شيئا من الهندسة لصالح المواطنين بمدينتي سلا التي خلقت بها .. مرحبا بكل الشكايات .. لكن قبل ذلك هناك شركة ريضال التي وضعت أرقام هواتف لمتابعتها”.

وهدد نائب عمدة سلا، مرة أخرى، بالاستقالة من مهامه، قائلا في تدوينته: “مازالت هناك إكراهات تعيق عمل المستشارين .. مشى الزمان ديال المنتخب ياخد البقع و يشغل حبابو و و و .. هذا الريع حاربناه .. لكننا الآن نحارب من كل جهة .. بخلاصة .. خليونا نخدموا معكم باحترام و إلا فأسهل شيء الانسحاب في صمت”.

وفي تعليقهم على الموضوع، طالب عدد من المواطنين سودو بالاستقالة من منصبه إذا لم يكن قادرا على تحمل مسؤولية ما يجري على أرض الواقع في سلا، حيث قال مواطن من المدينة في تدوينة “إيلا عييتي قدم استقالتك”.

وكان الأمر نفسه وقع بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، بعد أن حمل عبد العزيز العماري، عمدة المدينة، مسؤولية الفيضانات للشركة المفوض لها التدبير “ليدك”.

وقال العماري، إن دور المجلس هو مراقبة عمل الشركة وكذا تمثيل الساكنة عبر نقل شكاياتهم للشركة المفوض لها التدبير، مشددا على أن المسؤولية الكاملة تتحملها “ليدك”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

faty منذ سنة

صحيح انت نائب عمدة واست مهندس ولكن مادمت تتحمل المسؤولية كمسؤول فلازم عليك توصل شكوى الناس لانك مؤهل لهذا اما كاع لي قال بحالك وكان فمهام لاش كاع كتكونو هذ المناصب ايلى ماغادي تاخذو المبادرة فالتغيير للاسف كاع لي فاق يقول نساحب بصمت خرجو كاع ريعوضنا ربي خير

الزوبير منذ سنة

و ماهو دورك اذا لم تريد الانصات لمشاكل الساكنة؟ شركة ريدال لها عقدة شراكة مع المجلس و ليس مع الساكنة. ارى شخصيا ان مثل هذا الاشخاص غير ماهلة للمسؤوليات الملقات على عاتقها.

kharrouba abderrazzak منذ سنة

من جهة ان ريضال هي المسؤولة على استطيع ان اقول فهو محق فشركة ريضال لم تترك اي حي لم تنجز في الاشغال لكن تترك الحفر كما هي مما تتسبب في حوادث وبرك مائية لكن من يراقب عمل ريضال فهل اي مواطن يجب عليه ان يدخل في عمل هذه الشركة المشؤومة ويطالبها بالاصلاح