تلميذة قروية تناشد أمزازي: أغلقتم أقسام الداخلية وأبي لا يستطيع استئجار شقة لمتابعة دراستي!

15 فبراير 2021 - 23:00

ناشدت تلميذة تدرس بالثالثة إعدادي، المديرية الإقليمية في مدينة شفشاون، بإيجاد حلول منصفة لها، ولباقي زملاءها المنقطعين عن الدراسة، بسبب إغلاق القسم الداخلي، جراء التدابير الاحترازية المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وطالبت التلميذة نفسها، المديرية الإقليمية، في مدينة شفشاون، تمكينها من متابعة دراستها، کباقي التلاميذ بمدرسة القاضي عياض بمنطقة الجبهة، ضواحي شفشاون.

وأوضحت التلميذة، في رسالة مؤثرة، تداولها، نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، أنها ترغب بشدة في متابعة دراستها، إلا أن والدها، ليس بإمكانه ماديا استئجار شقة لمتابعة دراستها، بعد إغلاق الوزارة القسم الداخلي، مشيرة إلى أن ظروف أسرتها المادية مزرية.

كما شددت على أنها، لا تتوفر على “الويفي” قصد متابعة دراستها عن بعد، لاسيما وأنها تقطن بالمناطق النائية المنعزلة، داعية، المديرية الإقليمية، في مدينة شفشاون، إلى “فتح الأقسام الداخلية، لمتابعة دراستها، مقارنة بباقي التلاميذ المغاربة”، مشيرة إلى أن هذه، “رغبتها ورغبة زملائها المنقطعين عن الدراسة بسبب هذه الظروف”.

علاوة على ذلك، عبرت التلميذة نفسها عن استياءها، من توصلها باستدعاءات للاستفسار عن أسباب غيابها عن الدارسة، وقالت: “ألا تعرفون ظروفنا.. کتزيدو تألمونا.. کنتمنی تفهموا الوضع ديالنا.. شي کيقری شي جالس”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

faty منذ شهرين

شكون يسمع لك ابنتي حنا المساكين كنتحسرو بغينا نقراو ونكافحو ولكن لا منقذ كتناشدي امزازي ممممم?????كاع ماحاس بنا ظلمونا وقهرونا والله انظر من الحال

rachid de fes منذ شهرين

والله بينا هذا الموضوع وبين موضوع الكعكة لمجلس المستشارين شيء يبكي ويضحك ولكنه يدمي القلوب نواب لا يدافعون الا على انفسهم وعلى مصالحهم فقط

rachid de fes منذ شهرين

عندما اقراء هذا المقال الذي يتكلموا على هذه المسكينه التلميذه وعلى كل تلميدات اخريات استحضر قرار مجلس من المستشارين بتقسيم الكعكة الماليه بينهم اقول سحقا للقوم الظالمين..... طلعتنا فراسنا

rachid de fes منذ شهرين

عندما اقراء هذا المقال الذي يتكلم على التلميذة المسكينه و كتيرات مثلها واستحضر في نفس الوقت ان مستشرقين بامه

التالي