انتحار شابة في أكادير بعد تراكم الديون عليها ومهنيون يحذرون من الأزمة بسبب كورونا

21 فبراير 2021 - 15:30

عبر الاتحاد العام للمقاولات والمهن في جهة أكادير سوس ماسة عن قلقه من إقدام شابة في مقتبل العمر، تملك محلا للتدليك، في مدينة أكادير، على الانتحار.

وأضاف المصدر نفسه، عبر بيان له، أن من بين أسباب انتحار الشابة المذكورة، تأزم وضعيتها المادية، جراء استمرار إغلاق محلات التدليك، وصالونات التجميل، ما أدخلها في دوامة خطيرة، نتيجة، تراكم الديون عليها، وواجبات الكراء.

واوضح الاتحاد العام للمقاولات والمهن في جهة أكادير سوس ماسة أن الحادث المذكور جاء نتيجة “لسياسة ألا شعبية للحكومة، في تعاملها مع تداعيات أزمة كورونا، وفشلها في إيجاد حلول واقعية، واختبائها وراء تمديد حالة الطوارىء الصحية، على الرغم من انخفاض عدد الاصابات اليومية جراء الوباء”.

الوضع المذكور، يضيف المصدر نفسه، “أدى إلى تأزم الوضعية المادية، والاجتماعية لجميع التجار، والمهنيين، والحرفيين، والصناع التقليدين، وأرباب الحمامات التقليدية، والعصرية، وأصحاب القاعات الرياضية، وقاعات الحفلات، والممونيين، وأرباب النقل السياحي والدولي، على مستوى جهة سوس، عموما، وعلى مستوى مدينة أكادير، خصوصا”، مطالبا، الحكومة  “بضرورة الإسراع بإعادة فتح الحمامات، وصالونات التجميل، والتدليك، والسماح للمقاهي، والمطاعم، والمحلات التجارية بالاستمرار في العمل إلى غاية منتصف الليل”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

faty منذ شهرين

الحمد لله الذي عافانا مما ابثلاه بها كلنا غارقين كريديات وماعندنا حل ولا بذيل ولكن الانتحار اللهم عافينا خسرنا الدنيا ونترجاوه يكرمنا من عندو لا دنيا لا اخرة نفسونا شوي ولو للعاشرة ليلا بذل منتصف الليل حيث هذ الاخير غير للسكر والعربذة محتاجين غير نتمشاو على الرمال الشواطء هي لي قريبة لنا قثلنا الاكثئاب اللهم عافينا

التالي