الحظر الليلي يؤرق أصحاب المقاهي.. رمضان على الأبواب ومخاوف من أثر "كارثي"

26 فبراير 2021 - 15:00
تسود مخاوف في صفوف العاملين في قطاع المقاهي، خلال الأيام الجارية، من إمكانية استمرار الحظر الليلي، الذي فرضته التدابير الاحترازية، للحد من تفشي فيروس كورونا خلال شهر رمضان، لاسيما أنه لا يفصلنا عن حلول الشهر الفضيل سوى بضعة أسابيع.
وفي السياق نفسه، قال محمد عبد الفضل، منسق اللجنة المشتركة لمهن المطعمة في المغرب، خلال حديثه مع “اليوم24″، إنه “لو فرضت الحكومة الحظر الليلي، خلال شهر رمضان المقبل، سيكون وقع ذلك كارثيا على قطاع المقاهي”، متسائلا: “كيف يمكننا تأدية أجور العمال؟”.
وأورد منسق اللجنة المشتركة لمهن المطعمة في التصريح ذاته أن السلطات فرضت على المقاهي، والمطاعم الاغلاق المبكر، متجاهلة أن هذه المرافق عبارة عن مقاولات، لديها عدد من الالتزامات المادية، والاجتماعية”، وشدد على أنه “يتمنى أن تعلن السلطات نفسها، إجراءات المساعدة الاجتماعية والاقتصادية”.
وأوضح المتحدث نفسه أن قطاع المقاهي يعرف نشاطا واسعا، في الفترة الليلية، خلال شهر رمضان، لذا على الحكومة أخذ هذا المعطى بعين الاعتبار.
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابو سلمى منذ شهرين

انا مع اغلاق المقاهي والمطاعم خلال شهر رمضان لان الجائحة لازالت موجودة وعدد الاصابات في ارتفاع وسيرتفع اكثر اذا ما سمحت السلطات للمقاهي بالاشتغال في رمضان خاصة وان جل الناس تخلوا عن الاجراءات الاحترازية.لسنا بعيدين عما وقع في فترة عيد الأضحى.

التالي