نهاية كأس الملك التاسعة بين برشلونة وأتلتيك بلباو

05 مارس 2021 - 13:45

يواجه فريق برشلونة نظيره أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا، يوم 17 أبريل المقبل، بملعب كارتوخا بإشبيلية، بعدما ضمن هذا الأخير تأهله للنهائي؛ بعد فوزه أمس على ليفانتي بهدفين لهدف.

ويعتبر هذا النهائي بكأس الملك هو التاسع بين الفريقين، حيث سبق لهما أن التقيا في هذا المستوى 8 مرات، انتصر فيها الفريق الكاتالوني 6 مرات، مقابل مرتين للفريق الباسكي.

وبدأت حكاية النهائي بينهما سنة 1920 بخيخون، والذي انتهى آنذاك لصالح برشلونة بهدفين نظيفين، من تسجيل كل من مارتينيز وألكانطرا، ليعود بعد ذلك الفريقان ويتقابلا مرة أخرى سنة 1932، نهائي تأثر فيه الأتليتيك من البرصا، بعد فوزه عليه بهدف من تسجيل باطا.

وانتظر مناصرو الكتالوني والباسكي عشر سنوات لرؤية فريقهما في مواجهة بعضهما البعض مرة أخرى في نهائي الكأس، حيث كانت الثالثة من نصيب برشلونة بأربعة أهداف لثلاثة بعد الأشواط الإضافية، ليعود البرصا بعدها سنة 1953 ويحقق انتصاره الثالث على الباسك في النهائي؛ بفضل كل من كوبالا ومانشون، في المباراة التي انتهت بهدفين لهدف واحد.

وشهدت سنة 1984 انتصار الأتليتيك على برشلونة مارادونا 1-0 في نهائي تحول إلى حلبة للملاكمة.

وسيطر بعد ذلك برشلونة على اللقاءات الأخرى البالغ عددها ثلاثة، حيث حقق الانتصار بأربعة أهداف لهدف سنة 2009 بفالنسيا، وأول لقب آنذاك لكوارديولا كمدرب، فيما سنة 2012 انتهت بثلاثية في شباك الأتلتيك، بينما آخر مواجهة جمعت الفريقين في هذا الدور كانت سنة 2015 ، انتهت نتيجتها بثلاثة أهداف لهدف.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي