بعد حصولها على موافقة السلطات المغربية... شركة "العال" الإسرائيلية تشرع في برمجة رحلات أسبوعية مباشرة بين تل أبيب والدار البيضاء

16 مارس 2021 - 14:30

من المنتظر أن تشرع شركة الخطوط الجوية الإسرائيلية “العال”، اعتبارا من الأسابيع المقبلة، في برمجة أولى رحلاتها الجوية المباشرة من وإلى المغرب، حيث أعلنت الشركة عن حصولها على ترخيص سلطات النقل الجوي المدني بالمملكة، للقيام برحلات أسبوعية مباشرة بين تل أبيب والدار البيضاء.

ووفق المعطيات التي كشفت عنها شركة “العال”، فإن هذه الأخيرة ستعمل في البداية على تسيير ثلاث رحلات جوية أسبوعية بين تل أبيب والدار البيضاء، على أن يتم رفع عدد الرحلات التي تربط بين البلدين إلى سبع رحلات أسبوعية ومنتظمة.

وتنفيذا لاتفاق تطبيع العلاقات الاقتصادية والتجارية، المبرم بين المغرب وإسرائيل، فقد أكدت شركة الطيران العبرية أنه من المقرر، كذلك، إطلاق رحلات جوية أخرى بين مطار “بن غوريون” الإسرائيلي ومطار مراكش المنارة، على أن تشمل لاحقا كل مطارات المملكة.

وبهذا الصدد، صرح مسؤولون بشركة “العال” للطيران الجوي بأنهم متأكدون من نجاح هذه الرحلات الجوية التي ستربط بلدهم بالمغرب، وستمكن من تسهيل نقل اليهود المغاربة وأيضا المغاربة الراغبين في زيارة إسرائيل.

وأشار مسؤولو الشركة، في حديث لوسائل إعلام عبرية، إلى أنهم حصلوا على موافقة السلطات المغربية على الطلب الذي تقدمت به شركة الطيران الإسرائيلية للاستفادة من رحلات أسبوعية بين تل أبيب والدار البيضاء، في أفق تعزيز وتيرة الرحلات المباشرة مستقبلا.

واتفق المغرب وإسرائيل في دجنبر الماضي على استئناف العلاقات الدبلوماسية، وإعادة تسيير رحلات جوية مباشرة بينهما، في إطار اتفاق “السلام” الذي توسطت فيه الولايات المتحدة.

ويسمح اتفاق الطيران بتسيير رحلات الركاب المباشرة بين إسرائيل وجميع المطارات الدولية في المغرب، دون قيود على عدد الشركات وحجم الرحلات، وكذلك نحو عشر رحلات شحن أسبوعية مباشرة إلى كل بلد منهما.

كما ستؤدي الرحلات المباشرة بين إسرائيل والمغرب إلى انخفاض أسعار التذاكر وتقليص كبير في أوقات الرحلات، مقارنة بالوضع الحالي الذي يتطلب من الركاب تغيير طائراتهم في دول أخرى.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي