ممثل مغربي ينال لقب أفضل دور كوميدي في بريطانيا

18 مارس 2021 - 07:00

حاز الفنان المغربي يوسف كركور، على جائزة أفضل ممثل كوميدي، ضمن جوائز الجمعية الملكية للتلفزيون ببريطانيا، بفضل دوره في سلسلة “home”.

وتوجت “Royal Television Society”، كركور، رفقة عدد من الفنانين المشاركين في أعمال تلفزية بريطانية، ضمن فئات مختلفة، حسب النتائج التي أعلن عنها ليلة أمس الثلاثاء.

وعن سلسلة “وطن” التي توج بفضلها كركور، قال الأخير في حديثه لـ”اليوم 24″، في عام 2015، وفي وقت زادت فيه العنصرية ضد المهاجرين، خصوصا العرب، إلى درجة مهاجمتهم حتى في الصحف والمجلات، قام الكاتب والممثل خورخي جونز بإبداع مسلسل يعالج هذا الموضوع، لكن بطريقة تبرز الجانب الإيجابي للعرب.

وأضاف كركور أن السيناريو يحكي عن مواطن سوري فار من الحرب في سوريا، صاحب قلب طيب، يحاول الإقامة في إنجلترا، ويطمح إلى الحصول على أوراق الإقامة، ولم شمل أسرته.

وأكد كركور أنه اشتغل على دوره في سلسلة “الوطن” لمدة ثلاث سنوات؛ علما أنه رشح بفضله ضمن المنافسين على جوائز البافتا المرموقة.

وتعتبر الجمعية الملكية للتليفزيون، مؤسسة خيرية تعليمية مقرها بريطانيا، تهتم بمناقشة وتحليل التليفزيون بجميع أشكاله، في الماضي والحاضر والمستقبل كما تعتبر أقدم مجمع تلفزيوني في العالم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي