بايدن في تصريح مثير: بوتين "قاتل" و"سيدفع الثمن" لتدخله في الانتخابات الأمريكية

17 مارس 2021 - 15:15

في تصريح جريء، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مقابلة له اليوم الأربعاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “سيدفع الثمن” لجهوده في تقويض الانتخابات الأمريكية لعام 2020 لصالح الرئيس السابق دونالد ترامب.

وفجر بايدن في مقابلة له مع شبكة ABC NEWS الأمريكية، التي بثها برنامج “صباح الخير يا أمريكا”، مفاجأة حين سأله المذيع: “إذن أنت تعرف فلاديمير بوتين. هل تعتقد أنه قاتل؟”، قبل أن يجيب الرئيس بـ “نعم”.

وخلال مقابلته أشار الرئيس الأمريكي إلى المحادثة التي قال إنه أجراها مع بوتين في مكتبه في الكرملين في عام 2011، وقال بايدن لبوتين حينها إنه لا يعتقد أن للرئيس الروسي روحاً. وتذكر بايدن أن رد بوتين كان بالقول: “نحن نفهم بعضنا البعض”.

واستطرد بايدن بالقول إن بوتين “سيدفع الثمن، لقد تحدثنا طويلا، وقلت أنا أعرفك وأنت تعرفني. إذا ثبت حدوث ذلك، فكن مستعدا”، مضيفا في حديثه “سترى” أن بوتين “سيدفع الثمن” من دون أن يخوض في التفاصيل.

وردا على سؤال عن العواقب التي يقصدها، قال بايدن: “سترون قريبا”.

وقال بايدن لجورج ستيفانوبولوس، مذيع شبكة ABC: “أنظر، الأمر الأهم في التعامل مع القادة الأجانب في تجربتي، وتعاملت مع الكثير خلال مسيرتي، هو معرفة الشخص الآخر فقط”.

وتأتي تصريحات بايدن بعد التقرير الذي نشره مكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكي حول التهديدات الخارجية التي طالت الانتخابات العامة الأمريكية، التي جرت في نونبر الماضي، والذي كشف دورا لروسيا وإيران في محاولة التأثير على هذه الانتخابات.

ويشير التقرير، إلى أن بوتين، وافق على إطلاق حملة تهدف إلى “تشويه سمعة بايدن والحزب الديمقراطي، ودعم الرئيس السابق، دونالد ترامب، وتقويض ثقة الجمهور في الانتخابات الأمريكية والعملية الانتخابية، وتعزيز الانقسامات الاجتماعية والسياسية في الولايات المتحدة”.

لكن هذا التقييم أكد أنه “لا توجد مؤشرات على أن أي جهة أجنبية حاولت تغيير أي جانب تقني من عملية التصويت في الانتخابات الأمريكية 2020، بما في ذلك تسجيل الناخبين أو الإدلاء بأصواتهم أو جدولة الأصوات أو الإبلاغ عن النتائج”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي