جدل بين المغاربة والجزائريين بسبب مسلسل عن طارق بن زياد

18 مارس 2021 - 16:30

رد الفنان المغربي، هشام بهلول، على الجدل الذي أثاره مسلسله المرتقب “فتح الأندلس”، والذي يخص شخصية طارق بن زياد التاريخية، ونقاش تجريده من أصوله.

ورد هشام بهلول على الجدل الذي لحق المسلسل قبل صدوره، مؤكدا أنه نتيجة للتسرع، وأن شخصية طارق بن زياد في المسلسل تقدم على أنها أمازيغية مغربية.

وقال بهلول مخاطبا الجمهور: “لكل من يتهم مسلسلنا “فتح الأندلس” بتجريد البطل طارق بن زياد من جنسيته المغربية ونسبها لدولة أخرى، فقد أخطأ بتسرعه في إصدار حكمه”.

وطمأن بهلول المغاربة “الغيورين على تراثنا بأن كل طاقم العمل، وعلى رأسهم المخرج محمد العنزي، مؤمنون 100/100 بأن فاتح الأندلس أمازيغي مغربي، وهناك كلمات أمازيغية ينطقها البطل طارق بن زياد، كما أن هناك إشارات في بعض الحلقات إلى المغرب الأرض التي ينتمي إليها وولد عليها”.

وختم بهلول منشوره على مواقع التواصل الاجتماعي بعبارة:” فلتهدأ نفوسكم أحبتي، وادعوا لنا بالتوفيق… موعدنا بعد عرض المسلسل إن شاء الله، ولا تنسوا أن الحق يعلو ولا يعلى عليه”.

الجدل حول مسلسل فتح الأندلس، وصل إلى الجزائر، وتعالت أصوات في الجارة، مع ادعاءات بأن طارق بن زياد جزائري من أصول ليبية، فيما يفسر مختصون بأن هذا النقاش هو نتيجة اختلاف الحدود بين حدود هذا الزمن والحدود في الماضي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي