موريتانيا وقطر تستعدان لاستئناف علاقتهما الدبلوماسية بعد قطيعة دامت أربع سنوات

21 مارس 2021 - 15:00

التقى وزير الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد، بمحمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية القطري في العاصمة القطرية الدوحة.

ونشرت وكالة الأنباء القطرية الخبر، وقالت إن الاجتماع استعرض علاقات التعاون الثنائي، واستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين.

وكانت موريتانيا قد قطعت علاقاتها مع قطر، قبل أربع سنوات، خلال ما يعرف بـ”الأزمة الخليجية”، وأوضحت أن سبب ذلك ما أسمته بـ”تمادي قطر في سياسة دعم التنظيمات الإرهابية، وترويج الأفكار المتطرفة”، وفق ما نقله بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، آنذاك، نشرت مضامينه الوكالة الموريتانية للأنباء.

وقالت خارجية موريتانيا إن بلادها أكدت في كل المناسبات التزامها القوي بالدفاع عن المصالح العربية العليا، وتمسكها الثابت بمبدأ احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها، وسعيها الدؤوب إلى توطيد الأمن، والاستقرار في وطننا العربي، والعالم”.

وتابعت الخارجية الموريتانية أن مواقف بلادها “عكست دوما قناعتها الراسخة بضرورة تعزيز التعاون والتضامن بين الأشقاء، والتصدي إلى كل ما من شأنه تهديد الأمن، والاستقرار في وطننا العربي”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي