بعد تعيين زينب العدوي على رأس المجلس الأعلى للحسابات.. فنانات يفتخرن بمكانة المرأة في المغرب

23 مارس 2021 - 12:45

عبرت فنانات عن فخرهن، واعتزازهن بزنيب العدوي، التي عينها الملك محمد السادس في منصب رئيسة المجلس الأعلى للحسابات، منهن لطيفة رأفت، وحياة الإدريسي.

وقالت لطيفة رأفت حول موضوع تعيين زينب العدوي رئيسة للمجلس الأعلى للحسابات، في تدوينة، نشرتها صباح اليوم الثلاثاء: إن “تعيين السيدة زينب العدوي رئيس أول للمجلس الأعلى للحسابات.. فخورة بالمرأة المغربية ولما وصلت له من مناصب، وما حققته من نجاحات في عهد الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

وأضافت “ديفا” الأغنية المغربية: “فخورة بك صديقتي الغالية وقدوتي في العزيمة والإصرار والمثابرة لالة زينب العدوي.. ألف مبروك المنصب الذي تستحقينه عن جدارة واستحقاق”.

وبدورها، نشرت حياة الإدريسي  صورا لها رفقة العدوي، وعلقت عليها: “صاحب الجلالة نصره الله وأيده عين السيدة الفاضلة لالة زينب العدوي رئيسة للمجلس الأعلى للحسابات.. شكرًا لصاحب الجلالة وهنيئاً للمراة المغربية”.

وتولت العدوي، الحاصلة على دبلوم الدراسات المعمقة في العلوم الاقتصادية، عام 1984 منصب أول قاضية للحسابات، قبل أن تتقلد، عام 2004، منصب رئيسة المجلس الجهوي للحسابات في الرباط.

وعينت العدوي، عام 2010، عضوا في اللجنة الاستشارية للجهوية، وهي، أيضا، عضو في المجلس الوطني لحقوق الإنسان، منذ عام 2011، وفي الهيأة العليا للحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة، منذ عام 2012.

وحظيت زينب العدوي بتعيينها من طرف الملك محمد السادس في منصب والي جهة الغرب -شراردة -بني حسن، عامل إقليم القنيطرة، في تاريخ 20 يناير 2014، وواليا على جهة سوس – ماسة درعة، وعاملا على عمالة أكادير -إداوتنان في تاريخ 13 أكتوبر 2015، ثم واليا مفتشا عاما للإدارة الترابية، في 25 يونيو 2017.

يذكر أن العدوي حاصلة على وسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط كبير، عام 2013، وهي متزوجة، ولديها إبنان.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي