بعد طرده من منصبه السلاوي يعتذر للمشتكية وعائلتها

25 مارس 2021 - 10:54

خرج الدكتور منصف السلاوي ببلاغ صادر عنه، يعتذر فيه للمشتكية ولعائلتها، بعدما أعلنت شركة جلاسكو سميث كلاين، أمس الأربعاء، عن طرد المغربي منصف السلاوي، من منصبه بإحدى الشركات التابعة لها، موجهة إليه تهمة التحرش الجنسي.

وقال الدكتور السلاوي، في البلاغ الصادر عنه، إنه يشعر بالفزع لأن أفعاله وضعت زميلة سابقة في موقف غير مريح، معبرا عن اعتذاره للموظفة المعنية، قائلا “أعتذر بشدة لأي ضائقة سببتها”، و “أعتذر لزوجتي ولعائلتي عن الألم الذي سببه لهم هذا الأمر”.

وأضاف “إنه لمن دواعي الأسف الشديد أن أقر ببيان اليوم الصادر عن شركة جلاسكو سميث كلاين بشأن إنهاء عملي كرئيس لمجلس إدارة شركة Galvani”.

وتابع السلاوي “لدي أقصى درجات الاحترام لزملائي وأشعر بالفزع لأن أفعالي وضعت زميلة سابقة في موقف غير مريح”.

FB_IMG_1616664943738

كما تعهد بـالعمل بجد لتخليص نفسه مع كل أولئك الذين أثر عليهم هذا الوضع، كما سيتحلل من مسؤولياته المهنية الحالية عبر إجازة سارية المفعول على الفور للتركيز على عائلته.

وكانت شركة جلاكسو سميث كلاين، قد أعلنت في بيان أمس الأربعاء، إن تحقيقا أجراه مكتب محاماة أثبت صحة المزاعم الموجهة إلى السلاوي، والتي شملت حوادث وقعت قبل عدة سنوات، لتقرر الشركة على إثر ذلك، فصله من منصبه كرئيس مجلس إدارة  Galvani Bioelectronics التابعة لها.

كما قررت الشركة إعادة تسمية مركز البحث والتطوير الخاص بها، والذي يحمل حاليا إسم السلاوي، فيما ستعمل على مراجعة ملكية السلاوي لنسبة من أسهم الشركة، والتي تقدر بنحو 10 ملايين دولار.

جدير بالذكر، أن السلاوي، المغربي الأصل، كان قد قدم قبل أسابيع استقالته من الإشراف على فريق البيت الأبيض لتطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك بناء على طلب من الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محمد رضا منذ شهر

مسرحية ممجوجة تنقصها الحبكة السردية.عالم اليوم عالم مبهم غابت فيه الحقيقة .تصدق من وتكذب من؟اعتقد ان امرا اكبر من ذلك بكثير هو الذي جعل د السلاوي يصرح بمثل هذا التصريح الغامض. والدليل ان اغلب المسؤولين عن اللقاح اعني فيالمراكز الحساسة اما استقالوا مرغمين او دفعوا الى الى طلب الاستقالة

faty منذ شهر

شهامة منك والاعتذار يكفي وهذا ليس ضعف بل مفخرة لك ولعائلتك الكريمة ليس عيب نعترف بالغلط بل العيب هو تكراره زاد احترامي لك ايها المغربي المثقف والمثابر وبلادك كترحب بك ايلى بغيثي تقدم علمك وخبرتك المهنية

yassin منذ شهر

أنا لا أزال لا أصدق هذه المسرحية، ربما أعطوه تعويض سخي من أجل تقديم الاستقالة والتصريح بهذا العذر الغير منطقي وذلك مباشرة بعد يومين من المقابلة التلفزيونية التي قال فيها بأن ترامب أفضل من بايدن في سياسة اللقاح. وكيف يعقل أن السيدة التي تقدمت بشكاية كانت صامتة 10 سنوات حتى اليوم لترسل تلك الرسالة؟ هادشي تايخلع

اشرف مولود منذ شهر

أروبا أرض العدالة في بلادنا قد يتحرش المسؤول بكل نساء شركته ولا تحرك الشركة اي متابعة او تحقيق حتى

التالي