مع اقتراب شهر رمضان... مواطنون يشتكون من غلاء أسعار بعض المنتوجات الغذائية

26 مارس 2021 - 08:00

يشتكي عدد من المواطنين من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، مع اقتراب شهر رمضان، وسط مطالبتهم الجهات المسؤولة، بحمايتهم من المضاربين وسماسرة الأسواق، الذين يساهمون في إرتفاع أسعار بعض المنتوجات الغذائية.

ففي بعض الأسواق الشعبية، بمدينة الدار البيضاء، لا تتوقف شكاوى بعض المواطنين من متبضعين، بشأن غلاء الأسعار، خاصة في بعض أنواع الخضر والفواكه، داعين الحكومة إلى تنظيم السوق الداخلي لهذا القطاع الحيوي، مبرزين أن كثرة السماسرة في هذا القطاع؛ تؤدي إلى إحداث فوضى يدفع ثمنها المستهلك المغربي.

ويأتي هذا الارتفاع وسط تطمينات حكومية، إذ أكدت وزارة الداخلية، أن وضعية التموين الراهنة والمرتقبة خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، تتميز بعرض وافر ومتنوع يلبي حاجيات المواطنين بكافة عمالات وأقاليم المملكة من مختلف المواد والمنتجات الأساسية، سواء منها المحلية أو المستوردة، لا سيما تلك التي يكثر عليها الطلب بمناسبة شهر رمضان.

هذا وكشفت المندوبية السامية للتخطيط في آخر مذكرة لها، أن تكاليف المعيشة عرفت خلال الشهرين الأولين من السنة الجارية (يناير وفبراير)، ارتفاعا ملحوظا، وسجلت  أثمان “الزيوت والدهنيات” زيادة بـ 2.4% و”الفواكه” بـ 1.6%، و”الحليب والجبن والبيض” بـ0.3%، كما ارتفعت أثمان المحروقات بـ2.5%.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي