"فايزر" تباشر تجاربها السريرية لتلقيح الأطفال ما دون 12 سنة ضد كورونا

27 مارس 2021 - 08:30

لا تزال بلدان العالم تسارع الزمن لتطعيم كبار السن ضد فيروس كورونا، بينما تسارع شركة “فايزر” إلى إطلاق تجارب سريرية لاختبار لقاحها المضاد على الأطفال الأصحاء، ما دون 12 سنة، في خطوة تهدف من خلالها إلى احتواء أكبر للأزمة الصحية.

وأعلنت شركة “فايزر” الأمريكية لتصنيع الأدوية، وإنتاج اللقاحات عن مباشرتها إجراء تجاربها السريرية للقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد على الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و11شهرا.

واعتبرت الشركة نفسها أن الخطوة المذكورة تعد حاسمة في الحصول على تصريح تنظيمي فيدرالي لبدء تطعيم الأطفال، والسيطرة على الوباء.

وذكرت “فايزر”، المشاركة في إنتاج لقاح “فايزر- بيوتنك”، في بيان لها، أنها تتوقع أن يتم البدء في تطعيم الأطفال، اعتبارا من مطلع العام المقبل 2022، وذلك بعد الانتهاء من كافة التجارب، والاختبارات، التي ستشمل هذه الفئة.

وفي هذا الصدد، أكدت المتحدثة باسم فايزر، شارون كاستيلو أن أوائل المتطوعين في المرحلة المبكرة من التجارب حصلوا على جرعاتهم الأولى من اللقاح فعلا، الأربعاء الماضي.

وبالنسبة إلى المرحلة الأولى من التجربة، قالت الشركة نفسها إنها ستحدد مستوى الجرعات المفضل لثلاث فئات عمرية بين 6 أشهر وسنتين، ومن سنتين إلى 5 سنوات، ومن 5 سنوات إلى 11 سنة.

ووفق ما أكدته شركة فايزر، سيبدأ الأطفال بتلقي جرعة 10 ميكروجرام من اللقاح قبل الانتقال التدريجي إلى جرعات أعلى، كما سيتوفر للمشاركين، أيضًا، خيار تناول 3 جرعات ميكروجرام.

وبالموازاة مع ذلك، تجري فايزر تجاربها على الأطفال ضمن الفئة العمرية، الواقعة ما بين 12 و15 سنة، وتتوقع الحصول على البيانات المرتبطة بتلك الاختبارات، خلال الأسابيع المقبلة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي

عاجل

بوريطة يرد على بوقادوم: الجزائر آخر من يمكن أن يتحدث عن حقوق الإنسان X