الحاجب... مدير مؤسسة تعليمية رهن الاعتقال بشبهة اغتصاب تلميذ قاصر

02 أبريل 2021 - 14:00

قدمت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالحاجب، توضيحات بشأن واقعة اعتقال مدير مؤسسة تعليمية في مدينة الحاجب؛ بشبهة هتك عرض تلميذ قاصر.

وقالت المديرية نفسها، إنها بادرت إلى اتخاذ إجراءات وتدابير قانونية وإدارية وتربوية، تهدف إلى صون، حقوق كل المتدخلين، وضمان سير الدراسة بشكل عاد.

ولفتت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالحاجب، الانتباه إلى أنه تم تسطير برنامج يتضمن أنشطة مواكبة من أجل التتبع والدعم التربوي والنفسي في المؤسسة المذكورة.

إلى ذلك، أورد المصدر نفسه، أن المديرية الإقليمية تتابع تطورات القضية بتنسيق مع السلطات المختصة، في انتظار ما ستسفر عنه المسطرة القضائية من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفق النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمكناس، أمر أمس الخميس، بوضع مدير مؤسسة رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن تولال، في انتظار نتائج خبرة الشرطة العلمية حول اشتباه تورطه في اغتصاب تلميذ؛ فيما حدد الرابع من الشهر المقبل موعدا لمثوله أمام العدالة.

يأتي ذلك بعدما تمكنت مصالح الشرطة القضائية بالحاجب، من توقيف مدير مؤسسة تعليمية عمومية يشتبه في تورطه في اغتصاب تلميذه الذي لا يتعدى عمره 7 سنوات، وذلك بعد أن قدمت والدة الطفل شكاية للمصالح الأمنية تفيد بتعرض طفلها إلى اعتداء جنسي من طرف المدير.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي