المجلس الأعلى للسلطة القضائية يغير أعضاء لجنه الدائمة.. ويحدث ثلاث لجان

14 أبريل 2021 - 20:30

واصل المجلس الأعلى للسلطة القضائية، سياسته التواصلية بالإعلان عن مخرجات اجتماعه الأسبوعي، معلنا في بلاغ له عن مستجدات ما وصفه بـ”المرحلة التأسيسية الهامة من تاريخ السلطة القضائية”.

وقال المجلس في بلاغ له، إنه في سياق ديناميته المرتكزة على قيم الحكامة في التدبير والنجاعة في الأداء والشفافية في التواصل، قام في اجتماع اليوم، وفقا لنظامه الداخلي بتغيير الأعضاء المشكلين للجنه الدائمة، ولاسيما لجنة الأخلاقيات ودعم استقلال القضاة ولجنة إعداد الدراسات والتقارير ولجنة تدبير الوضعية المهنية للقضاة.

وأوضح المجلس أن اجتماع اليوم، تميز بإحداث ثلاث لجان موضوعاتية جديدة وهي: اللجنة المكلفة بانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس؛ ولجنة الرقمنة والتحديث؛ ولجنة مراجعة النظام الداخلي للمجلس وإبداء الرأي في القوانين التنظيمية للسلطة القضائية.

ويعتبر إحداث وتجديد هذه اللجان في هذه المرحلة التأسيسية الهامة، من تاريخ السلطة القضائية، يؤكد بلاغ المجلس، ضرورة ملحة ترمي إلى تمكين المجلس من آليات أساسية تساعده على التدبير الأمثل للمواضيع الآنية ذات الأولوية الاستراتيجية من بين مهامه. 

وواصل المجلس أيضا في اجتماع اليوم، المناقشة الدقيقة لعدد من المحاور التفصيلية المتعلقة بالمخطط الاستراتيجي للمجلس، يضيف البلاغ، “والذي سيوفر رؤية موضوعية ويحدد أهدافا طموحة لعمل المجلس”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي