استياء كبير في صفوف البيضاويين.. فواتير الكهرباء والماء لا تصلهم و"لديك" تبرر

16 أبريل 2021 - 21:30

يسود استياء كبير في صفوف البيضاويين من شركة “لديك”، المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء في مدينة الدار البيضاء، بسبب عدم توصلهم بفواتير لأداء مستحقات الكهرباء والماء، منذ أشهر، بينما فوجئ عدد منهم بتوصلهم بإنذارات منها، تطالبهم بأداء مبالغ، قالوا إنها باهظة.

وفي تصريحات متطابقة، عبر عدد من البيضاويين لـ”اليوم 24” عن امتعاضهم من عدم توصلهم بفواتير الكهرباء والماء، في كثير من المقاطعات في الدار البيضاء، منذ أشهر.

وقال المصرحون ذاتهم إن شركة “لديك” تكتفي بإرسال الفاتورة الشهرية لزبائنها، سواء عبر تطبيقها الخاص، أو  الإيميلات الخاصة بهم، لافتين الانتباه إلى أنه ليس في استطاعة جميع الزبائن، الاطلاع على فاتورتهم، عبر الأنترنت كما أن هناك أشخاصا يجلهون كيفية الولوج إليه، وبالتالي، يتعذر عليهم معرفة ما عليهم من المبالغ، التي يستوجب عليهم تسديدها، وبالتالي، تفاجؤهم بإرسال إنذرات، تحثهم فيها على التسديد، قبل وقف تزويدهم بالماء والكهرباء.

وكثير من البيضاويين عبروا عن غضبهم من عدم مراقبة شركة “لديك” العدادات، إذ إنها تكتفي بتقدير المبلغ الواجب تسديده من طرف الزبون، الذي، غالبا، لا يروقه، ويجده مرتفعا، وغير مبرر.

إلى ذلك، تواصل “اليوم24” مع شركة “ليديك”، التي أوضحت أن عدم إرسال الفواتير، ومراقبة العداد سببه الإجراءات الوقائية ضد فيروس كوفيد-19.

وأشارت الشركة نفسها إلى أن الإجراء الوقائي المذكور، بحسبها، يأتي ضمن سلسلة الاجراءات الاحترازية، التي تحث عليها الحكومة، والتي تهدف إلى عدم تفشي فيروس كورونا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي