بطولة للارتجال المسرحي.. مواجهات مباشرة للمنافسة على بطولة المغرب

21 أبريل 2021 - 16:45

تعود “البطولة الوطنية للارتجال المسرحي نجوم” للسنة الثانية على التوالي، إلى تنظيم منافسات تضم 20 فريقا من أربع جهات في المغرب، وهي الدار البيضاء -سطات، والرباط – سلا – القنيطرة، وطنجة- وتطوان – الحسيمة، وسوس – ماسة، وفاس – مكناس.

وأطلقت مؤسسة علي زاوا النسخة الثانية من البطولة، في أبريل الجاري، تحت إشراف الممثل، والمخرج إسماعيل الفلاحي.

وتقام المباريات المسرحية بين فريقين متعارضين مشروطين بحكم، وفي نهاية كل “مباراة ارتجال”، يصوت الجمهور لمن كانت له القدرة على تقديم عرض مسرحي بشكل أفضل.

وتستضيف كل مدينة تحتضن المراكز الثقافية لمؤسسة علي زاوا، نهاية كل أسبوع، “المباريات الاقصائية” في فن الارتجال المسرحي، قبل الوصول إلى المرحلة النهائية للتنافس على الفوز بلقب “أفضل فريق ارتجالي” في أكتوبر المقبل بمناسبة افتتاح المركز الثقافي الجديد للمؤسسة في مراكش” في جامع الفنا.

وأوضح إسماعيل الفلاحي، مدير البطولة، أن الدورة الحالية عرفت مشاركة 120 ممثلا، منهم محترفون وهواة، ووقع الاختيار عليهم في اختبار وطني تم تنظيمه في الفترة، من فاتح إلى 14 فبراير الماضي، وشمل أربع جهات رئيسية في البلاد.

ويهدف مشروع “البطولة الوطنية للارتجال المسرحي نجوم”، الذي أطلقته مؤسسة علي زوا إلى تشجيع الارتجال المسرحي، وجعل “المباريات الارتجالية” تخصصا في حد ذاته في المغرب، كما هو الحال بالفعل في العديد من البلدان على الصعيد الدولي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي