موتسيبي يفوض لفوزي لقجع الإشراف على مشروع بميزانية مليار دولار أمريكي

25 أبريل 2021 - 10:45

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سبب زيارة باتريس موتسيبي، رئيس الكاف، للمغرب، أول أمس الجمعة، للقاء فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو مجلس الفيفا.

وقال الاتحاد الإفريقي، في بلاغ، توصل “اليوم24” بنسخة منه، إن الغرض الرئيسي من زيارة موتسيبي للمغرب، كان بهدف مناقشة المشروع الطموح لتطوير البنية التحتية لكرة القدم في القارة الإفريقية، إذ فوض رئيس الكاف الإشراف على هذا المشروع إلى لقجع.

وأضاف البلاغ ذاته أن مشروع البنية التحتية الجديد تقدر قيمته بميزانية مليار دولار أمريكي، ويهدف إلى تغيير وجه كرة القدم الإفريقية.

وختم البلاغ عينه أنه نظرا إلى أن تطوير البنية التحتية أحد الأهداف الرئيسية للرئيس موتسيبي، فإن الأخير سيعمل على التخطيط له مع فوزي لقجع، وأعضاء آخرين في قيادة الكاف، لتحقيق هذا الهدف.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أكد عند وصوله إلى المغرب، مساء أول أمس، أن هدفه واضح، يتجلى في جعل كرة القدم الإفريقية من بين الأفضل في العالم.

وأضاف المتحدث نفسه: “نتكلم عن الريادة، والمساهمة المهمتين لأخي فوزي في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فهو رئيس لجنة المالية، وواحد من ممثلي الكاف في الفيفا، بالإضافة إلى المساهمة الكبيرة منه في العمل على تطوير البنية التحتية بالقارة الإفريقية، ليلعب الأفارقة في ملاعب، ومرافق ذات جودة”.

وتابع موتسيبي: “علينا تطوير جودة لاعبينا، والملاعب، حيث يلعبون، بالإضافة إلى التركيز على أكاديميات التكوين للفئات الصغرى للفتيات، والفتيان، كما أن الشراكة مع القطاع الخاص هي جد مهمة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي