تأجيل محاكمة الصحافي عمر الراضي إلى 18 ماي

27 أبريل 2021 - 11:30

أرجأت محكمة الاستئناف، في مدينة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، النظر في ملف الصحافيين عمر الراضي وعماد استيتو إلى غاية 18 من شهر ماي المقبل؛ وسبب التأخير، يأتي بعد رفض دفاع الصحافي عمر الراضي محاكمته عن بعد.

وقال ميلود قنديل، عضو هيأة دفاع عمر الراضي في تصريح لـ”اليوم24″، إن موكله، المضرب عن الطعام، غاب عن جلسة محاكمته هذه المرة، على خلاف ما جرت  به العادة.

إلى ذلك، التمست هيأة دفاعه تمتيع عمر الراضي المضرب عن الطعام لأزيد من أسبوعين بالسراح المؤقت؛ وهو الملتمس الذي يرتقب أن تبت فيه هيأة الحكم مساء اليوم.

وفي السياق ذاته، أعلنت ما يسمى “اللجنة المحلية في الدارالبيضاء، من أجل الحرية للصحافي عمر الراضي، وكافة معتقلي الرأي”، عن وقفة تضامنية مع الصحافيين عمر الراضي، وعماد استيتو، بعد زوال اليوم الثلاثاء، وذلك أمام محكمة الاستئناف في الدار البيضاء.

ويتابع الراضي بتهم “هتك عرض بالعنف والاغتصاب”، والاشتباه في ارتكابه جنحتي “تلقي أموال من جهات أجنبية، بغاية المس بسلامة الدولة الداخلية، ومباشرة اتصالات مع عملاء دولة أجنبية، بغاية الإضرار بالوضع الدبلوماسي للمغرب”، وهي التهم، التي ينفيها الصحافي المذكور، والمضرب عن الطعام جملة، وتفصيلا.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.