أستاذ متهم باغتصاب 12 من تلاميذه في الراشيدية

28 أبريل 2021 - 11:30

اعتقل شخص بجماعة سيدي علي بتافراوت بإقليم الرّاشيدية، يشتبه في كونه قام باغتصاب قاصرين. المعني يشغل وظيفة أستاذ بمجموعة مدارس تافراوت القديمة بالدائرة الرابعة، ويشتبه في كونه استدرج واغتصب 12 تلميذة وتلميذ.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد عرض الأستاذ، وهو في عقده الرابع، بداية الأسبوع الجاري، أمام أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمدينة الراشيدية، وأحاله على قاضي التحقيق، الذي أمر بدوره بمتابعته في حالة اعتقال بتهمة “هتك عرض قاصرين باستعمال العنف، والتغرير بقاصرين “.

وأودع المتهم السجن المحلي، في انتظار عرضه على قاضي التحقيق مرة أخرى في جلسة حددت، بتاريخ 20 ماي المقبل.

وتعليقا على هذا الموضوع، قال محمد تغلاوي رئيس جمعية تافراوت القديمة للبيئة والتنمية والعمل الاجتماعي، في تصريح لـ”اليوم24″، إن اثني عشر ولي أمر وضعوا شكاية لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالراشيدية، لفتح تحقيق في النازلة.

وأضاف المتحدث نفسه، أن المنطقة أمام “جريمة كبرى، حيث إن المتهم، كان يدرس التلاميذ لأزيد من ثماني سنوات، مما يعني أن عدد الضحايا، قد يكون أكثر من 12 حالة”.

وأوضح، أن “مطالب الساكنة بصفة عامة والضحايا بشكل خاص هي أن ينال المتهم أقصى عقوبة، كما على الجهات المختصة، أن تضمن للضحايا، رعاية نفسية”.

من جهتها، دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع الراشيدية، إلى معاقبة المتهم، إذا ثبت في حقه اغتصاب هؤلاء التلاميذ، الذين تتراوح أعمارهم، ما بين 6 سنوات إلى 10  سنوات.

ومن بين مطالبها أيضا، إدماج التربية على حقوق الإنسان ضمن المقررات الدراسية، كمدخل من مداخل القضاء على البيدوفيليا.

هذا ويدعو أولياء أمور التلاميذ أيضا إلى تعويض الهدر المدرسي؛ الذي يعاني منه تلاميذ المؤسسات التعليمية

كلمات دلالية

اغتصاب بيدوفيليا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تلبيس ابليس منذ أسبوعين

المرجوا التتبث من هذه الأخبار والتي اصبحت تتناسل كل يوم والتي تهذف الي الإسقاط من قيمة الفقيه والمعلم والإمام وكل الأطر التربوية التي ينبني عليها صلاح المجتمعات نصداقا لقول الله عزوجل ان جاءكم فاسق بنبئ فتبينوا....

التالي