أمسية اليورباليغ.. اليونايتد والأرسنال يسعيان إلى إنقاذ الموسم بالتواجد في النهائي

29 أبريل 2021 - 17:45

تلعب، اليوم الخميس، بداية من الساعة السابعة مساء، مباراتي دور نصف نهائي الدوري الأوربي، إذ يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره روما الإيطالي، فيما يقابل أرسنال الإنجليزي فريق فياريال الإسباني.

ويقود سولسكاير، اليوم، للمرة الثانية فريقه مانشستر يونايتد إلى نصف نهائي الدوري الأوربي، بعد أن فقد فرصة اللعب في المباراة النهائية، الموسم الماضي، بعد الخسارة أمام إشبيلية الإسباني بأربعة أهداف لهدفين في مجموع مباراتي الذهاب، والإياب.

وقال سولسكاير: “سندخل المباراة ونحن نأمل في الوصول إلى النهائي. إذا كان بإمكاننا إنهاء الموسم ونحن متوجين بكأس، سيكون هذا رائعا”.

وأضاف المتحدث نفسه: “تبدو مباراة أوربية ملائمة لأن روما ناد لديه الكثير من التاريخ. حققنا نتائج جيدة أمام الأندية الإيطالية”.

ويتطلع روما الإيطالي، هو الآخر، إلى العبور للمباراة النهائية، ومن ثمة العودة إلى التتويج، الذي غاب عن الفريق في السنوات الماضية.

وقال إدين دجيكو، مهاجم روما، إنه يعرف قوة مانشستر يونايتد، وأنهم بالتأكيد المرشحون الأوفر حظا لنيل اللقب، وأضاف أن وصول روما إلى الدور قبل النهائي يعطي زملاءه اللاعبين الحق، لكي يؤمنوا أن بمقدورهم عبور هذا الدور.

وفي مباراة أخرى، تعتبر مشاركة أرسنال في الدوري الأوربي هي أبرز حدث للفريق هذا الموسم، الذي لم يقدم فيه الفريق، ولا شيء حتى الآن، علما أنهم غادروا منافسة كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث عقب الخسارة أمام ساوثهامبتون، بينما يقبع الفريق في المركز العاشر في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبتعد أرسنال بفارق 9 نقاط عن وست هام، الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة إلى الدوري الأوربي، ومن المرجح ألا يشارك أرسنال في بطولة قارية الموسم المقبل، إلا إذا توج بلقب هذه البطولة.

وقال بوكايو ساكا، مهاجم أرسنال: “أعتقد أننا فريق رائع. يجب ألا نقع في الأخطاء الساذجة. لدينا فرصة عظيمة للوصول إلى المباراة النهائية”.

ويطمح فياريال إلى تحقيق الفوز في مباراته، اليوم، أمام الأرسنال، على الرغم من صعوبة الأمر، إلا أنه متسلح بخبرة مدربه إيمري، الذي سبق له رفع هذه الكأس ثلاث مرات رفقة إشبيلية الإسباني.

ويأمل إيمري، الذي فاز في الدوري الأوربي 3 مرات مع إشبيلية، أن يصبح أول مدرب يرفع الكأس 4 مرات، إذ إنه يتقاسم الرقم الحالي مع الأسطورة الإيطالي جيوفاني تراباتوني، وقال: “سنتعامل مع المباراة بتواضع، وفخر، ومسؤولية. هذه فرصة لوضع فياريال على قمة كرة القدم الأوربية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي