اللجنة الوزارية للتموين: الأسعار تراجعت مقارنة مع رمضان الماضي

29 أبريل 2021 - 20:30

أفاد قطاع الشؤون العامة والحكامة، التابع إلى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، اليوم الخميس، أن الأسواق الوطنية لاتزال مزودة بشكل جيد بالمواد الأكثر استهلاكا في رمضان، مسجلا وجود تنوع في المعروض منها.

وأكد القطاع الحكومي، في بلاغ حول أشغال ثالث اجتماع للجنة الوزاراتية، المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، بأن الأسعار المسجلة خلال هذه الفترة تبقى مستقرة على العموم، مع تسجيل منحنى تراجعي لأسعار مجموعة من المواد، خصوصا تلك التي تعرف ارتفاعا في الطلب، خلال الأيام الأولى من شهر رمضان.

وبالمقارنة مع الفترة نفسها من شهر رمضان العام الماضي، سجل البلاغ، حدوث انخفاضات في أسعار التمور، والفواكه الجافة، والقطاني، والزبدة، وبعض الخضر كالبصل، بينما تعرف أسعار مواد أخرى ارتفاعات نسبية، كما هو الشأن بالنسبةإلى اللحوم البيضاء، والطماطم، وبعض أصناف الفواكه.

أما فيما يخص حصيلة مراقبة الأسعار محليا، وإقليميا، فأكد البلاغ ذاته أن تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة أفضت، خلال النصف الأول من رمضان الجاري، إلى تسجيل 1054 مخالفة في مجال مراقبة الأسعار، وجودة المواد الغذائية.

وأوضح قطاع الشؤون العامة والحكامة أن “عمليات مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، التي قامت بها اللجن المختلطة الإقليمية، والمحلية، خلال الفترة الجارية، أفضت إلى مراقبة 23 ألفا و 496 محلا للإنتاج، ولتخزين، والبيع بالجملة، والتقسيط، رصدت خلالها 1054 مخالفة، واتخذت في شأنها الإجراءات القانونية اللازمة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادل منذ أسبوع

الغلاء موجود كل رمضان الله ياخد الحق أما السمك علينا أن ندخل الى اوروبا من اجل شراءه رخيصا

التالي