سلاح السخرية ملاذ الفنانين لمواجهة الشكايات ضد دراما رمضان

30 أبريل 2021 - 13:30

وجهت هيئات مهنية مختلفة، اتهامات بالإساءة إلى السلسلات التلفزية الرمضانية هذه السنة، وتقاطرت الشكايات على الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والمحكمة بخصوص هذا الشأن، الأمر الذي رد عليه أهل الفن بسخرية؛ مؤكدين أن حرية الإبداع بعيدة كل البعد عن هذه الحسابات.

ورد الكوميدي حسن الفد على تكاثر الشكايات الموجهة إلى الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري في حق السلسلات التلفزية بأسلوب ساخر، مدعيا أنه بدوره سيرفع دعوى ضد الرسوم المتحركة “طوم وجيري” لأنهم يتشبهون بالبشر ولا يرتدون ملايسا.

وقام الفنان محمد الشوبي، بالسخرية من الموضوع هو الآخر، وذلك بطرحه استفسارا عن وجود أي نية لبيت الشعر أو الفنانات الشعبيات في توجيه شكاية إلى الهاكا، نظرا لأنهما كانا “موضوعي حلقة يوم أمس الخميس من السلسلتين، قهوة “نص نص” و”كلنا مغاربة.

وسخر الفنان يحيى فاندي من الموضوع نفسه، عبر طرح فكرة الدفاع عن المجرمين وصورتهم في الأعمال الفنية، وتأسيس هيأة خاصة للحرص على حسن تقديمهم في الأعمال التلفزية.

وانضم الفنان زهير زائر، لقائمة الفنانين الساخرين من عدوى” الغيرة على المهنة”، بإعلان ساخر لرفع دعوى على مقدمة البرامج “شوميشة” دفاعا عن مواد الطبخ.

وارتفعت في الأيام الماضية أصوات محامين، وعدول، وسككيين، وممرضات، وكل من وجد في أعمال رمضانية تلفزية إساءة له.

وأزعجت الخرجات المتكررة لهيئات مهنية مختلفة وتكاثرها بشكل سريع، أهل الفن المغربي، والذين عبر كثيرون منهم عن استيائهم لما يحصل بشكل مبالغ فيه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي