دوري الأبطال... السيتي يبحث عن حسم تأهله إلى نهائي إسطنبول وباريس يريد التعويض

04 مايو 2021 - 18:15

يستقبل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب الاتحاد، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوربا.

ويبحث مانشستر سيتي عن حسم تأهله إلى نهائي إسطنبول، الذي سيقام على أرضية ملعب أتاتورك الأولمبي، بعدما تمكن من قلب تأخره ذهابا بهدف نظيف إلى فوز بهدفين لهدف، إذ يمكنه التعادل بأية نتيجة من العبور إلى المرحلة النهائية، التي يتمناها غوارديولا، ولاعبوه لتحقيق اللقب الغائب عن خزائن النادي.

وفي هذا الصدد، قال غوارديولا، مدرب السيتي في المؤتمر الصحفي، الخاص بالمباراة، “أشعر بالفخر. بالنسبة إلى الكثير منا هذه هي المرة الأولى. سنحاول تقديم مستوى جيد للفوز باللقاء”.

وأضاف  المتحدث نفسه “نفس خطورة مباراة الذهاب، ونفس خطورة تشيلسي، ومدريد، وبايرن، وبرشلونة. يمكنهم تغيير شكلهم، ومدربهم ذكي للغاية. لا أعرف ماذا سيفعلون، والرغبة في الوصول إلى النهائي طبيعية، ونركز بدورنا على أنفسنا، وأن ندافع جيدًا ونتحلي بالصبر، ومحاولة تسجيل الأهداف”.

وأردف: “لا أفضل العودة من الوراء، ولكن كرة القدم غير متوقعة. أثق أننا في اللحظات السيئة سنتفاعل بصورة جيدة. نعرف ما يتوجب علينا فعله للوصول إلى النهائي”.

وتابع غوارديولا: “هناك بعض الأمور، التي تقلقني، لكني أتحلى بتفاؤل، وهدوء كبير. اللاعبون تدربوا جيدًا، والكل يريد تقديم المساعدة، مباراة الإياب في نصف النهائي تكون أصعب من النهائي، فأنت تلعب على أساس نتيجة مباراة الذهاب، وتنسى ما يتوجب عليك فعله، وهو تحقيق الانتصار”.

وفي الجهة المقابلة، يسعى باريس سان جيرمان إلى تعويض خسارته ذهابا بهدفين لهدف على ملعبه، على الرغم من صعوبة الأمر، نظرا إلى القوة، التي يتميز بها رفقاء أغويرو على ملعبهم، إذ سيعول بوكيتينو على نجميه مبابي، ونيمار، إضافة إلى سرعة دي ماريا في الأجنحة، لقلب الطاولة على السيتي، وخطف بطاقة التأهل إلى النهائي من قلب إنجلترا.

وعلاقة بالموضوع، أكد الأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، أن فريقه “جاهز للمعاناة” في إياب نصف نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي.

وأضاف بوكيتينو: “ندرك أننا سنعاني في بعض فترات المباراة. نحن نبحث بشكل أكبر عن التوازن بين التحول الهجومي، والاستحواذ على الكرة، لكن عندما تكون معنا الكرة، علينا أن نتمتع بالشراسة، وأن نستغل الفرص، التي تتاح لنا”.

وتحدث مدرب باريس سان جيرمان عن “جاهزية اللاعبين للتعامل مع المواقف المختلفة” في المباراة، لأن المنافس “ذكي جدا، ويلعب بأساليب مختلفة، والتأهل للنهائي بمثابة تحد كبير لنا، وبجانب المونديال، فهذه هي البطولة الأهم في العالم، إنها بطولة مذهلة، ونبحث دائما عن الظهور في هذا المستوى”.

وتابع بوكيتينو: “هدفنا هو الفوز بدوري الأبطال، ولهذا علينا أن نظل ضمن الصفوف الأولى. الفريق ظل لعدة سنوات يصل إلى أدوار بعيدة في البطولة”.

وتوقع موقع هوسكورد التشكيلة الرسمية، التي سيدخل بها كل من غوارديولا، وبوكيتينو، إذ من المتوقع أن يبدأ المدرب الإسباني المباراة بكل من، إيدرسون، وزينيتشينكو، ودياز، وستونز، ووكر، وجندوجان، ورودري، وسيلفا، وفودين، ودي بروين، ورياض محرز، فيما سيدخل مدرب باريس اللقاء على الأرجح بكل من نافاس، وباكير، وكيمبيمبي، وماركينيوس، وفلورينزي، وهيريرا، وباريديس، وفيراتي، ودي ماريا، ومبابي، ونيمار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي