العنصر: سنرشح قيادات الحزب المتابعين قضائيا ما لم تتم إدانتهم

07 مايو 2021 - 09:30

أكد امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أن حزبه يدعم المنتخبين باسمه، المعروضة ملفاتهم على القضاء، مؤكدا أن هذا الدعم سيستمر إلى أن تثبت إدانتهم.

وأكد العنصر، خلال مشاركته في لقاء مع مؤسسة الفقيه التطواني، مساء أمس الخميس، أنه لا مانع لدى حزبه من ترشيح المتابعين قضائيا، ما لم تتم إدانتهم، مضيفا أن القانون يتيح الترشيح في غياب عقوبة نافذة في حق المتابعين.

ودافع العنصر عن المنتخبين، ممن شملتهم تقارير المجلس الأعلى للحسابات، منبها إلى ضرورة التفريق بين من تورطوا في جنايات، أثناء تدبير الشأن العام، ومن وقعوا في اختلالات، أو سوء تدبير.

وفيما يتعلق بالجدل المطروح بشأن “القفف الرمضانية لمؤسسة “جود”، المقربة من حزب التجمع الوطني للأحرار، وما يثار حول استغلال الإحسان في الحملات الانتخابية، أكد العنصر أن حزبه يدين هذه الممارسات، إذا صح وقوعها، مضيفا: “قد تكون المؤسسة الأم نقية، لكن في  فروعها قد تقع انزلاقات”، وتابع: “كاين الناس للي كيفرقو وقد يستفيدون من عائد انتخابي”.

المسؤول الحزبي ذاته، طرح فكرة مثيرة، مفادها إنشاء هيأة للرقابة “الأدبية” على عمل الأحزاب، وقال: “لماذا لا تكون هناك هيأة سياسية، مثل ما تمثله “الهاكا” بالنسبة إلى قطاع الصحافة، تكون مهمتها متابعة سلوكات، وممارسات الأحزاب السياسية، وتكون لديها سلطة أدبية على ممارسات مثل استعمال القفف كإغراء انتخابي”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ali منذ شهر

من العيب ان يصرح السيد العنصر وفي تحد سافر لمبدا الشفافية انه راغب في ترشيح من تم الاشتباه في ذمته أشار إليها البعض هكذا هي الاحزاب الادا رية التي ستبقى خادمة للسلطة مستمرة في دعم الفساد

Mouha منذ شهر

الكل يعلم ماللحركة الشعبية من تاريخ لحماية المفسدين وما مول الكراطة الا نموذج مع صاحب العرس الخيالي لهدا لا داعي لتدخل امينها في هذه النقطة بالذات

Mouha منذ شهر

الكل يعلم ماللحركة الشعبية من تاريخ لحماية المفسدين وما مول الكراطة الا نموذج مع صاحب العرس الخيالي

Mouha منذ شهر

الكل يعلم بان الحركة راعية للفساد والمفسدين فلا حاجة للتعليق

مواطن مغربي منذ شهر

يجب تغيير الوجوه القديمة والتي أصبحت من الماضي واتاحة آلفرص للشباب اما المتابعون عن طريق القضاء سواء تم ادانتهم ام لا فيجب عدم ترشيحهم.فكفى

التالي