بلقايد يستقبل رئيس الكوكب المراكشي حنيش في أفق توقيع اتفاقية شراكة جديدة

11 مايو 2021 - 18:45

استقبل محمد العربي بلقايد، رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش، اليوم الثلاثاء، رئيس الكوكب المراكشي، رضوان حنيش، بغية الاطلاع على الوضعية الحالية للفريق، والتداول في سبل الدعم، الذي يمكن لمجلس الجماعة تقديمه للفريق في إطار اتفاقية شراكة جديدة، استحضارا لأهمية، ومركزية فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم بالنسبة إلى مدينة مراكش، على الرغم من ظروف، وتداعيات جائحة كورونا، التي أثرت بشكل كبير على الميزانية العامة للجماعة.

وجدد بلقايد دعمه المستمر للفريق، وأكد أن كافة مكونات المجلس لن تذخر جهدا في تقديم كل وسائل الدعم، والمساندة المادية، والمعنوية المتاحة.

وكان محمد العربي بلقايد، رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش، قد أكد في تصريح خص به “اليوم24″، أن هذا الأخير مستعد لتقديم كل الدعم لفريق الكوكب المراكشي، في إطار الميزانية المتوفرة في هذه الظرفية، نظرا إلى التراجع الكبير ، الذي عرفته منذ إعلان حالة الطوارئ، موضحا في الوقت ذاته أن الدعم، الذي كان يستفيد منه فارس النخيل، توقف بسبب نزول هذا الأخير إلى القسم الاحترافي الثاني.

وأضاف بلقايد أن المجلس الجماعي مستعد لدعم الكوكب المراكشي، في إطار الميزانية المتوفرة، نظرا إلى وجود عجز كبير فيها، في عام 2020 و2021، مبرزا أنه منذ إعلان حالة الطوارئ تراجعت المداخيل بشكل كبير كباقي المجالس الأخرى، ما يجعل الاهتمام ينصب حول توزيع النفقات للمصاريف الإجبارية، والإبقاء على ما يتعلق بالعمل الجمعوي، والرياضي، في الخانة الثانية مشروطا بوجود دخل مادي.

وأكد بلقايد في ختام تصريحه، أنه على الرغم من وجود عجز في الميزانية بسبب جائحة كورونا، وتوقف السياحة في المدينة، تم تخصيص مبلغ لدعم الفرق، والنوادي يقدر بـ11 مليون درهم، ما سيجعل المجلس يقدم كل الدعم للكوكب المراكشي، وباقي الفرق، إن كانت الأمور يسيرة من الناحية المادية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.