شبيبة "البيجدي" تنظم مهرجانا تضامنيا مع فلسطين.. والحمداوي يدعو للإنفاق على القضية

14 مايو 2021 - 04:00

دعا محمد الحمداوي، رئيس لجنة دعم فلسطين بحزب العدالة والتنمية، شبيبة حزبه، إلى تكثيف الدعم لفائدة الشعب الفلسطيني، أمام التصعيد الممارس ضدهم من طرف الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب محمد الحمداوي، في كلمة له، بندوة نظمها، المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، تحت عنوان، “مهرجان مغاربة مع الأقصى”، مساء الخميس، شبيبة “المصباح”، إلى استمرار في دعم الشعب الفلسطيني، أمام المنع الذي يطال المظاهرات او المسيرات التضامنية.

واقترح الحمداوي، على شبيبة حزبه، ابتكار أساليب تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وذلك عبر تدوينات، وهاشتاغ، بمختلف اللغات على وسائل التواصل الإجتماعي، فضلا عن تقديم دعم مادي للمقدسيين.

وأعتبر الحمداوي، في  أن الإنفاق مما يحب الإنسان والإنفاق على القضية الفلسطينية ودعمه المالي دليل على حضورها ومركزيتها.

في المقابل، عبرت هنادي الحلواني، وهي مرابطة بالمسجد الأقصى، عن الوضع المأساوي الذي يعيشه قطاع غزة، أمام التصعيد الاحتلال الإسرائيلي ضد مدنيين، بالإضافة إلى إلحاق أضرار جسيمة بالطرق وبنايات ومستشفيات.

ولفتت هنادي الانتباه إلى أن سكان حي شيخ الجراح مهددين بالطرد من ممتلكاتهم والاستيلاء عليها من طرف الاحتلال الإسرائيلي، مبرزة، أن الفلسطينين يلبون نداء القدس، كما أن فلسطين في كل مرة تقدم شهداء فداء لمسجد الأقصى.

ويشار إلى حزب العدالة والتنمية يواجه انتقادات حادة بعد توقيع أمينه العام، بصفته رئيس حكومة، على اتفاقية التطبيع. وعلى إثر ذلك، أعلنت “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين”، والتي تضم عدد من هيآت مغربية وسياسية، تجميد عضوية حزب “العدالة والتنمية”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي