أرباب المقاهي والمطاعم في بني ملال يحتجون

14 مايو 2021 - 14:10

بعد شهر من الإغلاق عانى منه أرباب المقاهي والمطاعم، على إثر قرار الحكومة فرض حظر التجوال بسبب جائحة كورونا، ما تسبب في تأزيم وضعية مهنيي القطاع؛ قررت الكتابة الإقليمية لأرباب المقاهي والمطاعم ببني ملال، خوض مجموعة من الأشكال الاحتجاجية بسبب تجاهل الحكومة إيجاد حلول تخفف من آثار جائحة كورونا .

وعبر أرباب المقاهي والمطاعم ببني ملال في بلاغ لهم توصل “اليوم24” بنسخة منه، عن قلقهم الكبير من تجاهل الحكومة، وعدم إبدائها لأي نية جدية تروم إيجاد حلول تخفف من آثار جائحة كورونا على مهنيي القطاع.

وحمل البلاغ، المسؤولية الكاملة عن الوضعية المزرية التي آل إليها القطاع، إلى عدم قدرة الحكومة على تدبير المرحلة، وعدم تقديرها لتداعيات فرض الإغلاق خلال شهر رمضان دون طرح أي بديل، وعدم قدرة الحكومة على تحمل مسؤوليتها أمام القطاع، باتخاذ تدابير احترازية اقتصادية واجتماعية موازية؛ تمكن من تخفيف العبء الذي يرزح تحته المهني نتيجة الإغلاق.

وأعلنت الكتابة الإقليمية في البلاغ نفسه، أنها قررت خوض محطات نضالية، بتنظيم وقفات احتجاجية وإضرابات قطاعية وغير ذلك من الأشكال النضالية؛ حتى يحظى هذا القطاع بما يستحقه .

ويأمل المهنيون بعد استئناف نشطاهم في أن يتم تمديد الفتح مساء عكس التوقيت المعمول به، والمتمثل في الإغلاق في الثامنة ليلا؛ للتقليل من الخسائر التي عاشها القطاع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي